تازيازت تؤكد التزامها التضامني لدى المجتمعات المحلية

جمعة, 29/04/2022 - 00:04

أثبتت تازيازت من جديد، خلال الأشهر الأخيرة، تضامنها والتزامها لدى ساكنة البلديات المحاذية. فقد تم نشر عدة جوانب من الدعم على منطقة جغرافية موسعة من أجل مساعدة عدد أكبر من المستفيدين.

وشملت التبرعات التي وصل مبلغها لغاية اليوم إلى 5,4 مليون أوقية جديدة (أي 150000 دولار أمريكي) بشكل خاص: تطبيق آلية دعم لبيع علف المواشي في إطار برنامج الرعي المسير من طرف قطاع العلاقات المجتمعية وشراء سيارة إسعاف لصالح مركز صحي في بلدة لا تزال معزولة نسبيا وكذا تقديم مواد غذائية لمواكبة الأسر في صوم شهر رمضان المبارك.

 

وفي سياق الانكماش الناجم عن الجائحة والأزمة الصحية العالمية في 2020، والذي فاقمه هذه السنة نقص الأمطار في المنطقة، كان على تازيازت أن تقدم دعما للسكان الأكثر هشاشة، خاصة منهم ألئك الذين يقتصر نشاطهم أساسا على التنمية الحيوانية أو الصيد.

وبما أن النشاط الرعوي هو السائد في منطقة تازيازت، فقد استفادت بلديات الشامي وبنشاب و اتميميشات ( منطقة أ) من دعم هام تمثل في توزيع 128 طنا من علف المواشي بقيمة 2,5 مليون أوقية جديدة (70250 دولار أمريكي)، وكذا تسليم حاويتين سعتهما 22 قدما لتأمين تخزينها. وتم لاحقا تقديم معدات إضاءة (65 سلة شمسية) ولفات من الأسلاك يمكن استخدامها في نشاط الصيد لتكمل هذه التبرعات.

يندرج تسيير العلاقات المجتمعية لتازيازت ضمن نهج للتنمية الاجتماعية وكذا الاعتراف بالثقافات المحلية وبشموليتها بشكل أكبر.

 

لهذه الأسباب، حشدت تازيازت وسائل هامة لتقديم سلع غذائية ودعم الأسر خلال شهر رمضان. وهكذا تم توزيع 650 سلة غذائية (تتضمن كل منها 25 كيلوغراما من الأرز و25 كيلوغراما من السكر و10 كيلوغرامات من المعكرونة و5 لترات من الزيت الغذائي و3 كيلوغرامات من الحليب المجفف وكيلوغرامين من التمر وكيلوغرام واحد من الشاي الأخضر) في ولايتي داخلت نواذيبو وإينشيري بمبلغ إجمالي قدره 2,3 مليون أوقية جديدة (أي 65000 دولار أمريكي).

 

في إطار البرامج المتعلقة بقطاع الصحة، والتي هي جزء من الالتزامات الأولى لتازيازت، تنوي المؤسسة تسليم سيارة إسعاف قريبا للمركز الصحي في اتميميشات. وستسمح هذه السيارة بنقل الحالات المستعجلة إلى المستشفيات في المناطق الحضرية.

وتنسجم هذه الهدية البالغة قيمتها 1,5 مليون أوقية جديدة (أي 42000 دولارا أمريكيا) مع النشاطات المنفذة خلال السنوات السابقة مثل وضع سيارات إسعاف تحت تصرف المركزين الصحيين في الشامي وبنشاب في 2018 و 2019 أو منح 38 سيارة إسعاف أثناء أزمة كوفيد 19 في 2020.

 

أضف إلى ذلك النشاط المنتظم للعيادة المتنقلة التي سمحت بإجراء أكثر من 32000 استشارة منذ 2014. وخلال الأشهر الثلاثة من 2022، أنجزت الفرق الطبية للعيادة المتنقلة حملتي رعاية صحية دامتا 14 يوما من المهام وتضمنتا أكثر من 150 استشارة في القرى القريبة من المنجم.

 

من خلال هذه التبرعات التضامنية، تؤكد شركة تازيازت دورها كشريك على المدى الطويل للسكان، معززة، بواسطة تدخلها الاجتماعي والتضامني، دعم المجتمعات القاطنة في محيط المنجم من أجل السهر على تحسين مستوى معيشتها بشكل ملحوظ.

 

نهاية

 

للاتصال: Tasiast_Communications@kinross.com