وفد موريتاني يجري مباحثات مع المدير المساعد لصندوق النقد الدولي

خميس, 21/04/2022 - 10:24

أجرى الوفد الموريتاني المشارك في اجتماعات الربيع السنوية المنظمة من طرف البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بواشنطن الأربعاء مباحثات مستفيضة مع المدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي كنجي أوكامورا.

 

ويضم الوفد الموريتاني وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية عثمان مامودو كان، ووزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي، ومحافظ البنك المركزي محمد الأمين ولد الذهبي، وعدد من كبار المسؤولين في القطاعات الحكومية المعنية.

 

وقدم الوفد الموريتاني للمدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي عروضا مفصلة حول عن ما وصفها بالإصلاحات التي تقوم بها موريتانيا على مستوى السياسات الاقتصادية والمالية العمومية، وكذا في مجال السياسة النقدية.

 

كما تضمن العرض آخر مستجدات البرنامج الإصلاحي الذي أطلقته الحكومة بالتعاون مع الصندوق من خلال البعثة التي زارت نواكشوط الأسابيع الماضية، والذي كانت محور نقاش مع عدد من كبار مسؤولي الصندوق خلال اليومين الماضيين.

 

وحسب إيجاز من وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية فقد أشاد المدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي بالاصلاحات التي قامت بها موريتانيا، مثمنا السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية المنتهجة.

 

كما نوه – وفقا للإيجاز - بحسن تسيير ملفات المديونية، محددا معالجة ملف مديونية الكويت التي كانت تشكل عبئا كبيرا على مستوى الدين العام واستدامته، وكذا خطوة تحويل وديعة المملكة  العربية السعودية لدي البنك المركزي إلى قرض ميسر.

 

وقالت الوزارة إن هذا اللقاء الذي جرى الأربعاء يعتبر الأول من نوعه من طرف وفد موريتاني مع هذا المسؤول السامي في صندوق النقد الدولي الذي تقلد منصبه حديثا.

 

وتنظم الاجتماعات خلال الفترة من 18 إلى 23 إبريل الجاري في العاصمة الأمريكية واشنطن.