تازيازت تعلن نتائجها لنهاية السنة ومشروعها للمحطة الشمسية

جمعة, 18/02/2022 - 17:02

 

 

نواكشوط، 17 فبراير 2022 _ في يوم 16 فبراير، نشرت كينروس غولد كوربوريشن "كينروس" نتائجها للعام 2021. فبالنسبة لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (TMLSA)، كانت 2021 سنة صعبة تميزت بحريق مطحنتها. وبفضل دعم مجموعة كينروس في هذه الوضعية غير المسبوقة، نجحت TMLSA في تجنب التسريحات وحماية الوظائف وإعادة إطلاق إنتاجها في النصف الثاني من السنة لبلوغ أهدافها من الإنتاج المعدل للفصل الرابع.

 

 وفي إطار الوفاء بالتزام كينروس تجاه أهداف باريس في مجال التغييرات المناخية، حددت الشركة هدفا لتخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري (GES) بنسبة 30% في أفق 2030. كما صادقت الشركة على مشروع ضخم للطاقة الشمسية في تازيازت من المتوقع أن يوفر 20% من الطاقة المستهلكة في الموقع.

 

لقد نشرت كينروس نتائجها للفصل الرابع من العام 2021، مبرزة صمود منجم تازيازت بعد حريق مطحنته شبه ذاتية الدفع الذي حدث في يونيو 2021. وأدى توقف المطحنة على إثر هذه الحادثة إلى تحقيق إنتاج سنوي أقل من إنتاج 2020. وتم تخفيف الآثار العملياتية للحريق على TMLSA وعلى الوظائف بفضل دعم ومرونة المحفظة الشاملة لكينروس. ففي شهر ديسمبر 2021، حققت TMLSA تقدما كبيرا في إعادة إطلاق المصنع، من خلال استئناف للعمليات وزيادة لقدرة المصنع. وكان إنتاج تازيازت من الذهب 406.509 أوقية في 2020 و 170.502 في 2021.

 

وفي 2022، سنواصل تركيزنا على تطوير TMLSA بوصفها واحدا من أفضل مناجم إفريقيا وسنستبق لرؤية نهاية المرحلة الأولى من مشروع 24k خلال الفصل الأول من 2022.

 

لقد وقعت كينروس في يناير 2022 اتفاقا مع الحكومة الموريتانية لاستئناف التنقيب المكثف على رخصتين تقعان في غرب وشرق وشمال منجم تازيازت. وستجدد كينروس نشاطات التنقيب على هاتين الرخصتين، وقد التزمت بتخصيص 10 ملايين دولار على الأقل للتنقيب خلال السنوات الثلاث المقبلة. ومن أجل التقدم بشكل استباقي، خصصت الشركة في ميزانيتها 5 ملايين دولار للتنقيب في 2022 على هاتين الرخصتين. وسيسمح هذا ببناء القدرات الضرورية لمحرك نمو جديد في موريتانيا، وهو يثبت الالتزام نحو نشاط على المدى الطويل في موريتانيا.

 

في إطار الالتزام الشامل من طرف كينروس لتخفيض انبعاثاتها من غازات الاحتباس الحراري (GES)، تتوقع الشركة إطلاق مشروع بناء، في موقع تازيازت، لمحطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بنظام بطاريات قدرته 18 ميغاواط وبقدرة إنتاج للكهرباء تصل إلى 34 ميغاواط. ومن المنتظر أن يصبح المشروع قيد التشغيل في منتصف 2023 وأن يوفر 20% من الطاقة المستهلكة في الموقع.

 

وتعتبر هذه المحطة الشمسية مشروعا رئيسيا بالنسبة لكينروس في هذه السنة، ليس فقط من حيث تخفيض انبعاثات كينروس الإجمالية من الكربون ولكن أيضا من حيث المساهمة في تحقيق الأهداف المحددة من طرف موريتانيا أثناء المؤتمر الأخير حول التغييرات المناخية. وسيساهم مشروعنا الشمسي بنسبة 58,5% في الأهداف المحددة من طرف موريتانيا خلال منتدى COP26 الأخير لتخفيض غازات الاحتباس الحراري (GES) في البلد.

 

إن كينروس تعترف بأهمية تقديم مساهمة إيجابية لتخفيف آثار التغييرات المناخية وكذا مسؤوليتها في هذا الصدد. وتمتثل إستراتيجية محاربة التغييرات المناخية لقيم والتزام كينروس في مجال النشاط المعدني المستدام، وهي تتكئ على تجارب صلبة تم إنجازها في هذا المجال.

 

وفي تصريح له حول هذا الموضوع، قال السيد إبراهيم ولد امبارك، رئيس TMLSA:

"رغم التحديات التي واجهناها في 2021، نجحنا في إثبات استجابتنا وصمودنا، وذلك بفضل دعم مجموعة كينروس. ونحن، إذ ننظر إلى المستقبل، نركز جهودنا على تدعيم نهجنا للنمو والمساهمة في التنمية الاقتصادية على المدى الطويل في موريتانيا."

 

 

جميع تفاصيل البيان الشامل لكينروس متوفرة على العنوان التالي:

https://www.kinross.com/news-and-investors