البنك الدولي يفرج عن تمويل برنامج لدعم الرعي في الساحل

خميس, 01/04/2021 - 13:10

ستستفيد الجهود المبذولة لتعزيز إنتاجية ومرونة النظم الرعوية في منطقة الساحل من تمويل جديد بقيمة 375 مليون دولار من المؤسسة الدولية للتنمية وافق عليه مجلس إدارة البنك الدولي في 30 مارس 2021 لدعم إطلاق المرحلة الثانية من المشروع الإقليمي لدعم الرعي في منطقة الساحل.

 

يسعى المشروع لدعم النظم الرعوية التي يعتمد عليها أكثر من 20 مليون شخص في منطقة الساحل. وتركّز المرحلة الجديدة من المشروع التي تستهدف بوركينافاسو ومالي وموريتانيا والنيجر والسنغال وتشاد على تحسين قدرة الرعاة والرعاة المزراعون في المناطق المستهدفة.

 

وسيساهم المشروع الجديد في الاستجابات المستهدفة لمواجهة تحدثات تحسين سلاسل القيمة للثروة الحيوانية وتسهيل تجارة الثروة الحيوانية ودعم تكامل الأسواق الإقليمية ومواصلة تطوير البنية التحتية الاستراتيجية للسوق على طول المحاور التجارية. ومن المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين المباشرين حوالي 13 مليون شخص بمن فيهم الشباب و30 بالمائة على الأقل من النساء.

 

وتقول سكينة كان مديرة عمليات البنك الدولي في بوركينافاسو ومالي والنيجر وتشاد: "إن الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للنساء والشباب في جميع برامج التنمية لمنطقة الساحل أمر بالغ الأهمية".

 

ترجمة الصحراء 

لمطالعة الأصل اضغط هنا