ردم مجموعة من آبار التنقيب عن الذهب لخطورتها البالغة

أحد, 18/12/2022 - 14:12

أعلنت معادن موريتانيا، ردم مجموعة من الآبار، وصفتها بذات الخطورة البالغة على حياة العاملين، في ولايات تيرس زمور، وداخلت نواذيبو، وإينشيري.

وذكرت في إيجازها أن فرق الصيانة والرقابة الميدانية التابعة لها، قامت أيضا بتوقيف الحفر في عدد آخر من الآبار، ضمن عمليات تفتيش قامت بها السبت.

وأوضحت أنه على مستوى منطقة الشگات بولاية تيرس زمور، تم توقيف الحفر في “عشر (10) آبار بمجهر الأحمر، وخمس (5) آبار بمجهر النعجة، وثلاث (3) آبار بمجهر اسوادنه، وثلاثة (3) آبار بمجهر الأجهزة، مشيرة إلى توقيف العمل في جانب من مجهر “اكريبت گوفية”، مع توقيف تام للعمل بمجهر ولد اكليب.

وأضافت أنه تم على مستوى منطقة اگليب اندور بولاية تيرس زمور، توقيف العمل في ثلاث (3) آبار بمجهر اسيدهم ولد الطايع.

وعلى مستوى منطقة إشكران لبيظ بولاية انشيري فقد تم توقيف العمل عن مجهر انيلل، والجولق بمجهر اباه، وبئر واحدة بمجهر اطوير الجنة، وبئر واحدة بمجهر عبد الفتاح.

وتم توقيف العمل على مستوى منطقة تازيارت بولاية داخلت نواذيبو ، عن ست (6) آبار بمجهر اصبيبرات، ومجهر انتالفة، ومجهر الطرشان.

ولفتت إلى أن عمليات الردم التي قامت بها الفرق الميدانية، شملت دفنَ بئرين بمجهر اطوير الجنة بتيجريت في ولاية انشيري، وكذا دفن أربع آبار بمنطقة اصبيبرات في ولاية داخلت انواذيبو.