نواذيبو: مهندس يلفت الانتباه إلى مخاطر طريق في كابانو

ثلاثاء, 21/06/2022 - 12:41

 

يشير مهندس مدني يستخدم الطريق في منطقة كابانو في نواذيبو بانتظام إلى الإخفاقات الفنية لهذا المسار ويلفت انتباه السائقين والمشاة وسلطات المدينة إلى مخاطر هذا الهيكل غير المكتمل تقريبًا ولكنه مزدحم للغاية.

بالنسبة إلى يوسف إسماعيل با ، المهندس والمبلغ عن المخالفات في نفس الوقت ، يمثل هذا الهيكل ، في بعض الأماكن ، خطرًا عامًا حقيقيًا على السائقين والركاب والمشاة.

ولأسباب وجيهة ، فإن السدود غير محمية وتهاجم موجات البحر العاتية البيتومين يؤدي عدم رصف المنحدرات إلى تآكلها ويؤثر على القار.

كما يشير إلى عدم وجود حواجز حماية أو إشارات مرور على طول هذا الطريق.

يدعو هذا المهندس الجهات المعنية لإجراء التعديلات اللازمة يشير السيد با هنا إلى الإخفاقات الفنية للأعمال ، وبعضها حساس للغاية ومتكرر للغاية في كل من نواذيبو وفي كل مكان آخر في البلاد.

لكنه يرحب بقرار الحكومة الأخير بسحب العقود من الشركات التي لا تحترم المواعيد النهائية أو جودة الأعمال.

وإضافة إلى ذلك ، يجب أن تظل صيانة الأشغال العامة ، حسب رأيه ، شرطًا لا غنى عنه في معايير اختيار الجسور والطرق وشركات الهندسة المدنية لضمان وضمان استمرارية الطرق والمسارات. ينصح السيد BA في تمرير هذا الاحترام لوزن المركبات بالنسبة لمستوى البيتومين يجب أن يؤخذ في الاعتبار.

هذا هو السبب في أنه يدعو السلطات المعنية إلى أن تكون أكثر يقظة وحزمًا ضد شركات إنشاء الطرق ولكن أيضًا ضد مكاتب المراقبة.

يذكر أنه قبل أقل من عامين أصدر السيد با يوسف إنذارا في الصحافة حول حالة تدهور سدود الجسر في مطار أم تونس الدولي - فقد حفر الجريان السطحي للمياه عميقا وشقوقا مقلقة على الجسور ، تهدد بغسل البيتومين.

بعد مرور بعض الوقت على هذا الخروج ، نفذت خدمات وزارة التجهيز والنقل أعمال إصلاح في هذا المسار الحساس للغاية.