وزير الثقافة والاتصال يتسلم عريضة مطلبية من الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا

ثلاثاء, 27/08/2024 - 20:27

تسلم وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، السيد الحسين مدو، مساء الاثنين بمكتبه في مباني الوزارة، عريضة مطلبية من الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا تضمنت 11 نقطة شملت ابرز اهتمامات الحقل الصحفي في موريتانيا واولوياته.
جاء ذلك خلال استقبال معالي الوزير لرئيس وبعض أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد. حيث تطرق رئيس الاتحاد، الزميل أحمد ولد مولاي امحمد،  إلى أبرز الاختلالات التي عاشها الحقل في السنوات القليلة المنصرمة مشيدا بما تضمنته تصريحات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حول إشراك الجميع في العملية التنموية بما في ذلك الصحافة المهنية والقطيعة مع الإقصاء.
وشدد رئيس الاتحاد على أن معالي الوزير ليس غريبا على الحقل الصحفي وملم بكل معوقاته والتفاصيل المرتبطة بذلك داعيا إلى إشراك كافة الفاعلين ومساهمتهم في النهوض بالقطاع.
وأكد الزميل أحمد ولد مولاي امحمد، رئيس الاتحاد، على استعداد الاتحاد لدعم كافة جهود الإصلاح الجاد والذي عبر عنه رئيس الجمهورية في مستهل مأموريته الثانية.
وتطرق اللقاء لفتح مصادر الأخبار والمدينة الإعلامية المزمعة وتسوية بعض الاختلالات القائمة منذ بعض الوقت والتي لا مبرر لها، بحسب رئيس الاتحاد.
بدوره رحب معالي الوزير الحسين ولد مدو  بالمكتب التنفيذي للاتحاد وأكد على أن هذه المأمورية هي مأمورية إشراك الجميع وإنصاف الجميع، مبينا ضرورة التعاون والتنسيق مع مختلف المنظمات الصحفية والفاعلين الإعلاميين.
وأكد الوزير ولد مدو على أن بنود العريضة المطلبية للاتحاد المهني ستحظى باهتمامه وستجد العناية المناسبة.
حضر اللقاء عن الاتحاد المهني الأمين العام الزميل عبد الرحمن محمد فال المجتبى، ومسؤولة العلاقات الخارجية للاتحاد الزميلة تماد إسلم أيديه، ومسؤول التكوين الزميل أبوه ولد مولاي عمر.
ومن معاوني معالي الوزير المستشار الفني المكلف بالاتصال المؤسسي محمد علي عبادي، والمستشار المكلف بالإعلام الحر  عبد الرحمن بله.