وزير الثقافة يؤكد سعيه لتقريب الوزارة من منتسبيها خلال زيارته لسلطة الإشهار

ثلاثاء, 13/08/2024 - 13:56

زار وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الحسين ولد مدو، اليوم، مقر سلطة تنظيم الإشهار في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها للمؤسسات التابعة لوزارته.

الوزير عقد اجتماعا موسعا مع العمال حضره رئيس السلطة محمد عبد الله لحبيب، حيث أكد الوزير أن زيارته تتنزل في سياق توصيل المحددات الأساسية للعمل الحكومي والاطلاع على أوضاع المؤسسات والعاملين بها.

قائلا إن الاجتماع الحكومي الأخير حدد جملة من المحددات العملية تشمل كل القطاعات، ويرتبط بعضها بالتوجه لإعلاء قيم النزاهة والقرب من المواطنين والمكافحة الصارمة للفساد بشتى أنواعه، واعتماد المعيارية في تقييم وتقويم العاملين في كل القطاعات الوزارية؛ وأن عليهم التحلي بكامل المسؤولية في التطبيق الفوري للقوانين ووضع أجندات عملية.

منوهاً إلى أن منح الصلاحيات كاملة لايمنع من المساءلة، وأنه يجب وضع مقاربة شمولية تراعي كافة شركاء الإشهار والفاعلين في القطاع.

وبدوره تحدث رئيس سلطة تنظيم الإشهار محمد عبد الله لحبيب عن جدوائية الزيارة، وأن وجود الوزير على رأس القطاع يختصر الكثير من الوقت عليهم كمسؤولين.

مضيفًا أنهم سيعملون بكل جهد على تنفيذ وتطبيق التوجهات الحكومية لصالح تقريب الخدمة من المواطن ولترقية وضبط عمل السلطة وتحقيق أهدافها.

وقد عرفت الزيارة تقديم مدير رقابة وترقية الإشهار بالسلطة حرمه محمد نعمه، عرضا شمل ورقة تعريفية عن السلطة من حيث المهام والهيكلة وأبرز ما انجزته، كما استمع الوزير لمداخلات بعض موظفي السلطة ومطالبهم، مؤكدًا أنه سيعمل جاهدا على تقريب الوزارة من منتسبيها.