60 تلميذا حامل شهادة: تواصل كينروس تازيازت التزامها بتكوين الشباب

جمعة, 25/08/2023 - 10:10

نواكشوط، 25/08/2023_ يسعد كينروس تازيازت أن تعلن تسليم شهادات للتلاميذ الستين المستفيدين من برنامجها للتكوين المهني. ففي يوم 16 أغسطس، حصل التلاميذ المستفيدون من البرنامج على شهاداتهم أثناء حفل مرموق بحضور مدعوين شرفوا جهودهم الجبارة.

وتم إثراء هذا اليوم المميز بمشاركة إدارة الموقع المعدني، بما في ذلك المدير العام لتازيازت، آفجال هاشم، وممثلين لمختلف القطاعات وكذا المكونين الذين قادوا التلاميذ على امتداد مسارهم. وبعد الصور الجماعية التقليدية الملتقطة لتخليد المناسبة، تمكن المشاركون من اللقاء بزملائهم وأصدقائهم وأقاربهم حول عشاء مقدم من طرف كينروس تازيازت.

في 2022، استأنفت كينروس تازيازت برنامج التكوين هذا بانتقاء 60 امرأة ورجلا منحدرين من جميع مناطق موريتانيا. وأثار هذا البرنامج اهتماما كبيرا من خلال أكثر من 2000 مترشح: حيث تميز الأشخاص المختارون في اختبارات الانتقاء النظري والنفسي. وفي مايو 2022، بدأ 30 ميكانيكيا و15 لحاما و15 كهربائيا من بينهم 5 نساء تكوينهم.

يقترح هذا التكوين التناوبي الذي يدوم 4 سنوات تجمعات مدتها أسبوعان كل 3 أشهر لتناول الجوانب الشكلية والنظرية من المهنة. وتجري بقية وقت التكوين في وضع مهني في مكان العمل وبمواكبة خاصة وشخصية من خبراء في المجال. وتمثل السلامة في العمل، وهي أولوية رئيسية عند كينروس تازيازت بالنسبة لموظفيها وشركائها، واحدة من المكونات الدائمة والعمودية لمسارات التكوين.

وفي نهاية مسار التكوين الكامل هذا، يكون التلاميذ مزودين بكفاءات مهنية عالية تسمح لهم بممارسة وظائفهم في وسطهم المهني بكل أمان وبأداء جيد.

نفذت تازيازت منذ 2012 برامج تكوين مهني مهمة في مختلف المجالات الفنية الضرورية للتنمية ولحسن سير نشاطاتها، خاصة في الميكانيكا والكهرباء واللحامة. وبين 2012 و2015، سمحت هذه البرامج الممتدة على فترة 4 سنوات من التكوين برفع كفاءات 167 مهنيا حصلوا على عرض عمل فور استلامهم لشهاداتهم. فقد تم اكتتاب 90% من الأشخاص المكونين مباشرة من طرف تازيازت و10% من طرف الشركاء التجاريين للشركة.

 

ووفاء بالتزامها، تثبت كينروس تازيازت من جديد مساهمتها النشطة في التكوين المهني للشباب الموريتانيين والموريتانيات والتي تمر أيضا عبر برامج منفذة لصالح المجتمعات مثل البرنامج المنفذ مع مركز التكوين والتدريب المهني (CFPP) المعروف حاليا باسم EETFP-BTP.

 

نهاية

 

للاتصال: Tasiast_Communications@kinross.com

 

www.kinrosstasiast.com