رسالة مفتوحة إلي رئيس الجمهورية من مقاولي السور الأخضر

ثلاثاء, 01/08/2023 - 11:13

السيد فخامة رئيس الجمهورية ،

إيمانا منا بالله وبصدق تعهداتكم للشعب الموريتاني وتجاوبكم من أول يوم تسلمتم فيه السلطة مع خلق مصالحة وطنية شاملة من خلال انصاف المظلومين ، نتقدم إليكم نحن مجموعة من الشباب من مقاولي شركات متوسطة انجزنا بعض الأعمال لصالح وكالة السور الأخضر دون أن نحصل علي دفع مقدم للانطلاقة ، حيث أنطلقتا هذه المشاريع بمجهودات خاصة وبعد تقارير أعدتها (المفتشية العامة للدولة ومفتشية المالية ولجنة الصفقات) أكدت شفافية عملنا ووجوده علي أرض الواقع وهو نفس الشي بالنسبة للسلطات المحلية في مناطق تدخلنا .
إن ما تتبجح به وكالة السور الأخضر والذي جاء علي علي لسان المدير العام الذي تحدث خلال أيام خلال أحد المؤتمرات عن انجاز أكثر من 11000هكتار …و80 وحدة من المداجن هو من مجهوداتنا نحن الذين نفذنا برنامج فخامة رئيس الجمهورية (أولوياتي) علي عموم التراب الوطني وأصبحنا بعد ذالك ضحية لمماطلة متعمدة من وزير المالية ووزيرة البيئة منذ أزيد من ثلاثة أعوام.
لقد تسببت هذه المماطلة في إغلاق معظم الشركات التي كانت تحد من البطالة في صفوف الشباب وأدني هذه الشركات كانت توفر 30 فرصة عمل ، كما أن معظم ملاكها هاجروا بسبب هذه المعاناة والبقية لاشك في الطريق.
وبذالك أصبحنا ضحايا للبنوك التي صادرت أراضينا ومنازلنا كما وأننا نعاني من مطالبات الأشخاص بالديون.

فخامة رئيس الجمهورية 
لقد أخذت اللجنة الوزارية منذ شهرين القرار بمنحنا حقوقنا ودفع مستحقاتنا وهو مالم يتم حتي الآن فنتمنى أن نجد الانصاف منكم بحل سريع ومستعجل لهذا الملف .
وفي الأخير تقبلوا فائق التقدير والاحترام .
               
                     احمد ولد اعمر بيو