ولد أبو مدين : الوضع الكارثي الذي يعيشه البلد هو سبب خوضي غمار السياسة (فيديو)

ثلاثاء, 11/04/2023 - 05:05
السيد يوسف ولد أبو مدين

قال مرشح قطب التناوب علي مستوي بلدية عرفات ونيابيات نواكشوط الجنوبية السيد يوسف ولد أبو مدين أن موريتانيا تعاني من ويلات حكم العسكر المتعاقب علي السلطة من إنقلاب 1978.

وأكد ولد أبو مدين الذي تحدث خلال تظاهرة سياسية بعرفات أقامها شباب حزب الرك أن سبب خوضه غمار السياسة والمشاركة في الانتخابات هو الغيرة علي واقع البلد وضرورة التغيير الذي ينشده الشباب ، وأضاف أن البلد يعاني من انتشار البطالة وارتفاع الأسعار وهشاشة الصحة وضعف التعليم الذي لم يشهد من التحسن سوي ماوصفه "بكذبة المدرسة الجمهورية " التي لم تهيأ لها الوسائل حسب تعبيره.

ودعا السيد يوسف الجماهير إلي اغتنام فرصة هذه الاستحقاقات لاختيار الذين لم يجربوا في الحكم ولا في المناصب بل جربوهم في مسائل أخري وأثبتو صمودهم وصلابتهم رغم العراقيل والسجون وشيطنة البوليس السياسي والقوي الرجعية في موريتانيا.

وأوضح مرشح قطب التناوب أنهم سيقفون في وجه وسائل الدولة وعمليات التزوير بالاعتماد علي الوعي المتنامي وقوة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جهته قال زعيم حركة إيرا بيرام الداه اعبيد أن لوائح قطب التناوب ستدخل البرلمان دخول الحلال لأنهم يخرجون من رحم الحلال عكس الأحزاب الأخري التي تخرج من رحم القبلية واللوبيات الفاسدة والمفسدة وسيدخلون بالقوة وبقوة الأصوات والتعبئة .

وأكد ولد اعبيد أن الكثير من الموريتانيين سيجدون ذواتهم في نجاح لوائح قطب التناوب في البرلمان والجهات والمجالس البلدية.