شركة شل النفطية تعزز وجودها في موريتانيا

ثلاثاء, 21/02/2023 - 12:15

بيان صحفي

 

نواكشوط ، 21 فبراير 2023 - وقع وزير البترول والمعادن والطاقة السيد عبد السلام ولد محمد صالح اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023 في نواكشوط عقد استكشاف وإنتاج (EPC) يتعلق بالمقطع C2 الواقع في الحوض الساحلي، مع شركة النفط شل للاستكشاف والإنتاج موريتانيا ممثلة بالسيد ويليام لانجين، النائب الأول للرئيس المسؤول عن الاستكشاف في المنطقة الغربية والمياه العميقة.
بموجب هذا العقد، تتعهد شل بإجراء الدراسات الزلزالية وتنفيذ عمليات الاستكشاف خلال المرحلة الأولى من العقد والقيام بعمليات الإنتاج خلال المرحلة الثالثة. كما ستمتلك موريتانيا 25٪ من قيمة العقد.
ترتبط شركة شل بموريتانيا بموجب عقد استكشاف وإنتاج في المقطع C10 أجرت بموجبه دراسات زلزالية لـ 6205 كلم مربع ثلاثي الأبعاد مما أدى إلى تحديد الاستكشافات المتوقعة التي قد تمتد على مساحة المقطعين المتجاورين C2 و C10 كما تخطط شركة شل لإجراء الحفر قبل نهاية عام 2023.
وأوضح السيد عبد السلام ولد محمد صالح وزير البترول والمعادن والطاقة في كلمته أن "توسيع نشاط شل في الحوض الساحلي الموريتاني البحري هو جزء من تنفيذ استراتيجية الترقية والنهوض بقطاع النفط الموريتاني".
وبنفس المناسبة، أكد السيد وليام لانجين النائب الأول لرئيس شل أن “شل ترحب بالشراكة مع موريتانيا من خلال عقود المشاركة والإنتاج التي تجمعنا. ونعمل معًا لمواصلة تعاوننا من أجل مستقبل مثمر”.
يؤكد وجود شل ، وبي بي bp، وتوتال إنرجي، وكوزموس إنرجي وكيرن في موريتانيا جاذبية البلاد وقدرتها على استيعاب الاستثمارات الأجنبية الكبرى.