موريتانيا ترحب باستضافة نسخة من متحف السيرة النبوية

جمعة, 21/10/2022 - 12:10

كشف الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى عن ترحيب موريتانيا باستضافة نسخة وصفها بالمتميزة من متحف السيرة النبوية على أرضها.

 

وجاء حديث العيسي عقب لقاء جمعه مع الرئيس محمد ولد الغزواني الخميس في القصر الرئاسي، مؤكدا أنهم تلقوا منه الدعم في ذلك.

 

وأضاف الأمين العام للرابطة أنهم تلقوا منه أيضا الإرشاد والتوجيه، مؤكدا أن سياق النقاش والحوار خلال اللقاء كان مثمرا.

 

ووصف العيسي - الذي وصل نواكشوط للمشاركة في مؤتمر دولي للسيرة النبوية يقيمه التجمع الثقافي الإسلامي – لقاءه مع الرئيس غزواني بأنه "كان لقاء موفقا مسددا"، مردفا أنهم استمعوا إلى مشاعر الرئيس نحو عدد من القضايا، وأيضا توجيهاته في سياق هذا الشأن.

 

وعبر العيسي عن سعادته بالمزيد من تعزيز التعاون بين رابطة العالم الإسلامي والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 

كما عبر الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عن تقديره وسعادته الكبيرة بالوسام الذي سلمه له الرئيس محمد ولد الغزواني اليوم، مردفا أنه سيحفزه للمزيد من العطاء نحو واجبه في خدمة العالم الإسلامي وأيضا خدمة الإنسانية جمعاء.

 

وحضر اللقاء وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، ومدير ديوان الرئيس إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والمكلف بمهمة في الرئاسة صالح ولد دهماش، ورئيس التجمع الثقافي الإسلامي، الشيخ محمد الحافظ النحوي، ومديرة مكتب رابطة العالم الإسلامي في موريتانيا، مسعودة بنت بحام، والسفير السعودي في موريتانيا، محمد بن عايد البلوي.

 

كما حضره المستشار الخاص للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الأستاذ عبد الرحمن بن قليل الخديدي، ووكيل الدول في الرابطة، الدكتور بن سعيد المجدوعي، ومدير مكتب الأمين العام للرابطة، الأستاذ خالد بن مفرح العتيبي.