رئيسة جهة نواكشوط تتطلع صحبة وزير الزراعة على سير الأعمال في مشروع الزراعة الحضرية

خميس, 11/08/2022 - 10:04

بدعوة من رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك، أدى  وزير الزراعة آداما بوكار سوكو صحبة سفيرة اسبانيا في موريتانيا زيارة لمشروع الزراعة الحضرية التابع للجهة والممول من طرف التعاون الاسباني.
وقد اطلع الوفد على مدى تقدم العمل في المزرعة وطببعته، حيث قدم الفنيون شروحا مفصلة تناولت مختلف المحطات التي مر بها المشروع من بدايته حتى اليوم، وحجم التحديات التي تواجهه وسقف الطموح والنتائج المنظرة منه.
السيدة الرئيسة في كلمتها بالمناسبة عبرت عن شكرها لمعالي الوزير وسعادة السفيرة على تلبية الدعوة، مبرزة الأهداف الكبرى لإنشاء هذه المزرعة النموذجية التي من أبرزها سعي جهة نواكشوط إلى خلق فرص عمل للفئات الهشه من ساكنة المدينة، إضافة إلى المساهمة في تموين السوق بالخضروات والفواكه الأكثر استهلاكا.
كما أكدت السيدة الرئيسة عزم الجهة على تطوير المشروع وتوسعته في الآجال القريبة ليستفيد منه أكبر عدد ممكن من المواطنين من ذوي الدخل المحدود.

بدوره أشاد معالي وزير الزراعة بالمشروع الذي يعتبر تجربة نموذجية بالغة الأهمية، مؤكدا على استعداد قطاعه لدعمها ومواكبتها حتى تتحقق الآمال المعقودة على المشروع.

أما سعادة السفيرة فقد نوهت بهذه الزيارة التي أتاحت لها فرصة ثمينة للوقوف على هذا المشروع الرائد، وجددت مضي التعاون الإسباني للمساهمة في الجهود المبذولة من قبل الحكومة الموريتانية لتحقيق الأمن الغذائي عبر هذا المشروع الذي يجمع العديد من الأسر الهشة في محيط ولاية نواكشوط.

وقد ختم الوفد جولته بزيارة المحطة التي تزود المشروع بالمياه.