موريتانيا تواجه السعودية في افتتاح بطولة العرب للشباب

ثلاثاء, 12/07/2022 - 10:03

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم، يوم  الاثنين، عن مواعيد مباريات النسخة الثامنة من بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، والتي ستجرى في مدينة أبها جنوب السعودية خلال الفترة من 20 يوليو الجاري وحتى 6 أغسطس المقبل.

ووفقا لجدول مباريات البطولة المعلن عنه، سيلتقي المنتخب الموريتاني، نظيره المضيف السعودي، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى يوم 20 يوليو على تمام الساعة الثانية زوالا بتوقيت نواكشوط، على ملعب مدينة الأمير سلطان.

وستجرى مباريات دور المجموعات بواقع مباراتين يوميا حتى يوم 28 يوليو، ثم تجري مباريات الدور ربع النهائي بين المنتخبات الثمانية المتأهلة يوم 31 يوليو الجاري، ويتبعها مباريات نصف النهائي يوم 3 أغسطس المقبل، ويقام النهائي يوم 6 أغسطس على ملعب مدينة الأمير سلطان.

تجدر الإشارة إلى أنه جرى توزيع المنتخبات الـ 18 المشاركة في البطولة على ست مجموعات، على أن يتأهل المنتخب المتصدر من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني، إلى ربع النهائي.

وكانت القرعة قد أوقعت منتخبا السعودية وموريتانيا والعراق في المجموعة الأولى، والإمارات والأردن واليمن في المجموعة الثانية، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات الجزائر ولبنان وليبيا، وشملت المجموعة الرابعة منتخبات مصر وعمان والصومال، في حين جمعت المجموعة الخامسة منتخبات تونس والبحرين وجيبوتي، أما المجموعة السادسة والأخيرة فضمت منتخبات المغرب والسودان وفلسطين.

وكان المنتخب السعودي قد توج بلقب النسخة السابعة، التي أقيمت العام الماضي في العاصمة المصرية القاهرة، بفوزه في المباراة النهائية 2 – 1 على منتخب الجزائر.