مدريد: انطلاق فعاليات منتدى رواد الأعمال بين موريتانيا وإسبانيا

خميس, 17/03/2022 - 12:05

انطلقت اليوم الخميس بالعاصمة الإسبانية مدريد فعاليات منتدى رواد الأعمال بين موريتانيا وإسبانيا على هامش الزيارة التي يقوم بها حاليا فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للملكة الإسبانية.

وتتميز هذه الفعاليات بحضور نوعي يضم وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة الناها بنت حمدى ولد مكناس ووزيرة الدولة للتجارة في إسبانيا السيدة وياما مندين، إضافة إلى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في موريتانيا، السيد أحمد بابا ولد عليه، ورئيس غرفة التجارة الإسبانية، السيد جوزيه لويس بونيت.

وتلتئم فعاليات المنتدى تحت الرئاسة المشتركة لكل من رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد ورئيس أرباب العمل الإسبانيين السيد أنطونيو قرمندي.

وسيناقش المنتدى فرص الاستثمار المشتركة بين موريتانيا وإسبانيا، كما سيتطرق اللقاء لموضوع جزر الكناري منصة اللوجستيك والأعمال في إفريقيا وموريتانيا باعتبارها بوابة إفريقيا، إضافة إلى تنظيم طاولة مستديرة حول فرص التجارة في موريتانيا بهدف تذليل مختلف العراقيل وتعزيز الشراكة بين البلدين.

ويشارك في هذا المنتدى حوالي 50 رجل أعمال موريتاني، إضافة إلى العديد من مسيري القطاعات الإنتاجية والمسؤولين عنها في البلدين، ومديرة التجارة الدولية والاستثمارات، السيدة إمباز راموس، والمدير العام لترويج التجارة الخارجية في موريتانيا، ورئيس منطقة الكناري الخاصة (ZEC)، السيد بابلو هيرنانديز، ورئيس المنطقة الحرة في نواذيبو، السيد محمد علي ولد سيدي محمد، والمدير العام للمكتب الوطني للسياحة مدير شركةElecnor Ouest Africa، والسيدة فاطمة طاهر، رئيسة المنطقة الإفريقية ومنطقة البحر الكاريبي kingel والسيد مارتين تاباريس دي نافا.