أورا إنيرجي: عثرنا على عنصر يقلل تكلفة إنتاج اليورانيوم بموريتانيا

سبت, 19/02/2022 - 17:19

أعلنت شركة "أورا إنيرجي" الأسترالية العاملة بشكل أساسي في مجال اليورانيوم، أنها عثرت على عنصر "الفاناديوم الكيميائي" في مشروعها بولاية تيريس الزمور شمالي موريتانيا، وهو ما قد يساعدها في التقليل بشكل كبير من تكلفة إنتاج اليورانيوم.

 

ويستخدم عنصر الفاناديوم بشكل رئيسي في إنتاج السبائك خاصة الفولاذية منها، كما يستخدم أيضا في إنتاج بعض سبائك الألومنيوم والتيتانيوم.

 

وكشفت الشركة أن الاختبارات المعدنية أكدت أن "الفاناديوم" الذي تم العثور عليه في مشروع الشركة لإنتاج اليورانيوم بتيرس الزمور شمال موريتانيا، يمكن استخراجه بسهولة مع اليورانيوم بتكلفة إضافية منخفضة.

 

وتم نشر هذه المعطيات ضمن خبر إشهاري، على موقع إلكتروني يعنى بالأسهم، حيث ينشر الأخبار التي تصله من الشركات بناء على اتفاق إشهاري معها.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بالوكالة ويل جودال إن "إدراج الفاناديوم في تقديرات موارد تيرس يمنح الشركة فرصة رائعة لاستكشاف المزيد من التخفيضات في تكاليف التشغيل من خلال إضافة خامس أكسيد الفاناديوم كمنتج ثانوي لليورانيوم".

 

وحسب الموقع الرسمي لشركة "أورا إنيرجي" فإن مقرها موجود في أستراليا، وقد "نمت بسرعة من خلال الاستحواذ على مشاريع جديدة في مناطق معروفة بوجود العديد من المعادن واليورانيوم بما في ذلك السويد ومشاريع الحقول الخضراء في موريتانيا".

 

واستنادا إلى التوضيحات المنشورة على الموقع، فإن الشركة "تركز حاليا على مشروع تيرس لليورانيوم، وهو اكتشاف رئيسي لليورانيوم في الحقول الخضراء في موريتانيا".