افتتاح النسخة الثانية من "مهرجان بتلميت الثقافي" (صور)

سبت, 30/03/2019 - 02:28

احتضنت مدينة بتلميت مساء أمس الجمعة 29/03/2019  فعاليات “مهرجان بتلميت الثقافي في نسخته الثانية "عراقة الماضي وإشراقة المستقبل" المنظم من طرف جمعية بتلميت للثافة والثراث .

وحضر حفل الافتتاح أحمدو ولد يحي ممثلا عن وزارة الثقافة والصناعة التقليدية و حاكمة مقاطعة بتلميت الدرجالة بنت شاش وعمدة المدينة عيسى ولد الراجل والنائبين اسحاق ولد أحمد مسكه وفؤاد ولد بونه مختار.

وقال رئيس المهرجان د. محمد ولد أبراهيم ولد أبو مدين (زكي) أن من ضمن أهداف هذا المهرجان خلق جو من الوحدة والتلاحم بين أبناء المدينة من مختلف التيارات والقناعات بعيدا عن الأفكار الرجعية التي لاتقدم ولاتؤخر.

كما أضاف أن هذه الفعالية تسعى لبعث جذوة أمل في النفوس تحث أبناء المدينة على العمل الجمعوي وتسخيره لخدمة هذه المدينة الحبيبة كل من موقعه وبجهده الخاص دونما إحساس بالخيبة والنكد وهو ماتحقق مؤخرا حسب قوله.

مشيرا على ضرورة ايجاد أساس ملموس قابل للنقد البناء يمكن لأبناء المدينة من من يرغب في العمل الجمعوي أن يبني عليه.

وأكد ولد أبو مدين أنه بعد تؤكد الجميع من مستوى الحياد والشفافية  المتبع في عمل الجمعية ونهجها الثقافي المتمحض يلتزمون بمواصلة الجهود في هذا الصدد خصوصا إطلاع الجميع قدر المستطاع على مجريات الأمور وإعلان مصادر وأوجه صرف التمويلات الذي كان له الأثر الطيب في نفوس شركاء النسخة الأولى.

وعبر د. ولد أبو مدين عن سعيهم دوما إلى الرفع من مستوى ساكنة المدينة اقتصاديا واجتماعيا جنبا إلى جنب مع تنمية ثقافتها ، مع عملهم على دراسات جدوائية مشاريع ذات نفع عام مبنية على حاجة حقيقية لدى ساكنة المدينة.

كما شهدت السهرة الافتتاحية مداخلات بعض أعضاء الجمعية وكوكبة من الأدباء والشعراء ، ومشاركات فنية أنعشتها الفنانة الشابة ابتي بنت أنكذي وسط حضور جمهور كبير من ساكنة بتلميت.