فنلندا تفتتح أول قنصلية لها في موريتانيا

خميس, 28/03/2019 - 18:34

افتتحت السفير الفنلدية المعتمدة في موريتانيا والمقيمة في العاصمة المغربية الرباط آنا فاسارا مساء أمس الأربعاء 27 مارس 2019 قنصلية بلادها في العاصمة نواكشوط.

 

ووصفت الدبلوماسية الفنلدية افتتاح القنصلية في نواكشوط بأنه "حدث تاريخي"، منبهة إلى أنه "يصادف تخليد الذكرى الأربعين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين موريتانيا وفِنلندا"، مؤكدة أن "سياسة بلادها تتجه نحو الحضور بقوة في القارة الإفريقية باعتبارها قارة تشهد تطورا متسارعا وتحتضن كثافة سكانية كبيرة".

 

 

وثمنت آنا فاسارا الدور الذي تنهض به موريتانيا في محاربة الهجرة وتعزيز السلم في العالم، مردفة أن افتتاح القنصلية الجديدة بنواكشوط سيتمكن بلادها من رسم طرق التعاون مع موريتانيا في جميع القطاعات، والعمل على ارتفاع مستوى حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين.

 

وشكرت الدبلوماسية الفنلندية الرئيس ولد عبد العزيز، ووزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد على اعتماد قنصلية لبلدها في نواكشوط، كما شكرت قنصل فنلندا أحمد ولد حمادي، وأثنت على الجهود الجبارة التي يقوم بها، وقامت بتسليمه ورقة اعتماده كقنصل فخري لفنلندا في موريتانيا، ودعت منه السهر على مصالح بلادها والاعتناء بمواطنيها وشركاتهم ومصالحهم في البلاد.
 

القنصل الشرفي لفنلندا أحمد ولد حمادي قدم شكره وامتنانه للسفيرة آنا فاسارا ومن خلالها للحكومة الفنلندية، كما شكر الرئيس ولد عبد العزيز، ووزير خارجيته، واعدا بالعمل بجد لأداء مهامه على أكمل وجه.

 

وأجرت السفيرة الفنلندية المعتمدة في موريتانيا والمقيمة في الرباط آنا فاسارا خلال زيارته الحالية لموريتانيا، عدة لقاءات، شملت وزير الخارجية، ووزير النفط والمعادن، ووزير البيئة والتنمية المستدامة، ومدير وكالة التضامن، والأمين الدائم للقوة المشتركة لدول الساحل الإفريقي (G5)، والممثلة المقيمة للمنظمة الدولية للهجرة، وبعض السفراء الأوربيين المقيمين في نواكشوط، بالإضافة للسفير البريطاني، والأمريكي.