تفاصيل أول لقاء بين ولد حدمين وقادة الجيش الموريتاني

أربعاء, 27/03/2019 - 19:25

عقد اليوم وزير الدفاع الجديد يحيى ولد حدمين أول إجتماع مع قادة الجيش الموريتاني.

جاء هذا الإجتماع، خلال زيارة قام بها ولد حدمين لقيادة أركان الجيش، استقبل في بدايتها من طرف  قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين الملقب "برور"، ،حيث أدت لهما وحدات من الجيش الموريتاني تحية الشرف قبل أن يصافح ولد حدمين قادة الأركان والمكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش.

وتابع الوزير بقاعة الاجتماعات بمقر القيادة عرضا مفصلا حول الجيش الوطني، نشأته ومهامه، ووسائله ،قدمه قائد المكتب الثالث العقيد الداه محمد العاقب ضمنه لمحة تاريخية عن نشأة الجيش الوطني والتطورات المتلاحقة التى شهدها خاصة على مستوى الطفرة النوعية في العدة والعتاد التى ميزت العشرية الأخيرة.

وقدم قائد الأركان العامة للجيوش للوزير، توضيحات حول نظام المحاكاة المقرر إدخاله ضمن منظومة التكوين العسكري بشقيه النظري والتطبيقي والفوائد المرجوة من هذا النظام الذى سيوفر الوقت والامكانات والكفاءات المطلوبة.

كما أدى وزير الدفاع رفقة قائد الأركان العامة للجيوش زيارة لمجسم المستشفي الجامعي العسكري المقرر الشروع في بنائه قبل نهاية العام الجاري في نواكشوط.

وتابع الحضور عرضا فنيا حول مشروع تشييد المستشفي المذكور الذى ستتولي تنفيذه الهندسة العسكرية قدمه قائد المكتب الرابع بقيادة الأركان العامة للجيوش اللواء محمد أحمد أعل أنبيله بين من خلاله ما ينتظر ان يتوفر عليه المستشفى العصري من تخصصات طبية مشيرا الى ان طاقة المستشفى الجديد تبلغ 300 سرير كما يتألف من حوالي 20 غرفة للعمليات الجراحية لكافة التخصصات الطبية.