رئيسة جهة نواكشوط تستقبل رئيس وأعضاء تحالف روابط السلطات المحلية بدول الخمس في الساحل

جمعة, 28/07/2023 - 12:32

استقبلت رئيسة جهة نواكشوط، رئيسة رابطة جهات موريتانيا، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، مساء أمس الخميس، في مكتبها، رئيس وأعضاء تحالف روابط السلطات المحلية بدول الساحل.

وعبرت رئيسة الجهة، خلال اللقاء، عن سعادتها باحتضان نواكشوط لأعمال الجمعية العامة الاستثنائية للهيئة، منوهة بدورها الكبير في إحلال السلام في المنطقة وتحقيق التنمية للشعوب.

من جهته شكر الرئيس الجديد للتحالف، رئيس رابطة جهات، النيجر السيد آناكو محمد، جهة نواكشوط على احتضان أعمال المؤتمر، مبرزا أن رئاسة موريتانيا للمدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا تشكل مكسبا كبيرا سيعزز بلا شك من تموقع السلطات المحلية لدول الخمس في الساحل في العملية التنموية، شاكرا السلطات الموريتانية على التسهيلات والاهتمام والدعم.

واستمع المشاركون في اللقاء الوافدون من كل من: مالي، و النيجر، و اتشاد، و بوركينا فاسو، و توغو، و بنين، والسنيغال، إلى عرض عن جهة نواكشوط وأبرز التحديات التي تواجهها المدينة ونماذج من بعض المشاريع والخطط المنفذة.

يذكر أن الدورة الاستثنائية للهيئة تم خلالها انتخاب مكتب جديد برئاسة رابطة جهات النيجر ونائبه الأول رابطة جهات موريتانيا، والنائب الثاني رابطة عمد اتشاد.