حمالة ميناء نواذيبو المستقل:نتعرض للظلم ومشغلنا متمالئ

اثنين, 04/05/2020 - 12:00

 

اتهم حمالة ميناء نواذيبو المستقل مكتب تشغيل اليد العاملة في الميناء بالقيام بما وصفوها ب"تصرفات غير قانونية" ، وذلك بعدم احترام اللائحة والأولوية في العمل حسب قولهم.

 

وحسب رسالة شكوى بعث بها مناديب الحمالة إلى المدير العام لميناء نواذيبو المستقل  نشرتها "الأخبار" فإنهم يتعرضون للظلم وبتمالؤ من إدارة مكتب التشغيل في الميناء والذي يقوم بتشغيل عمال خارج اللائحة وليسوا حمالة ومعظمهم من المتقاعدين الذين يحتلون وظائف عمال دائمين خاصة في أيام العطل بحسب الرسالة.

 

وقالت الرسالة إن مكتب تشغيل اليد العاملة يسكت على على ماسموه ب"الظلم" معتبرين أنه محاولة لإسكات أصواتهم  المطالبة بالحقوق ، وقد تجاوز الأمر كل الخطوط الحمراء وأصبح العمال في حالة من التذمروالقلق خاصة أن هذا الأمر يمنعهم من العمل الذي هو وسيلة عيشهم الوحيد حسب قولهم.

 

ونبهت الرسالة  إلى أنهم طالبوا بتوقيف هذا الأمر فورا ووضع حد له لما اعتبروه ظلما خطيرا  يتعرضون له من طرف إدارة مكتب تشغيل اليد العاملة داعين المفتش إلى احترام ومراجعة لوائح الحمالة تحت اشراف مفتشية الشغل ، وإعادة الوظائف التي يشغلها ويحتلها رؤساء عمل متقاعدين إلى إصحابهاطبقا للقانون من العمال الدائمين، وتوقيف كافة التصرفات غير القانونية التي تقوم بها إدارة مكتب تشغيل اليد العاملة ووقف الظلم عن الحمالة حسب تعبير الرسالة.

الأخبار