الإعلان عن تشكيل فريق برلماني للصداقة الموريتانية – الجزائرية

خميس, 01/02/2024 - 11:48

أعلن مساء يوم الأربعاء بمقر الجمعية الوطنية في نواكشوط، عن تشكيل فريق برلماني للصداقة الموريتانية – الجزائرية.

ويهدف هذا الفريق إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، من خلال التنسيق والشراكة في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس الفريق البرلماني، النائب الداه صهيب، أن هذا الفريق يأتي مكملا ورافدا للعمل الحكومي بين البلدين، مشيدا بالعلاقات التي تربط موريتانيا والجزائر في جميع المجالات.

وعبر عن ثقته في عمل الفريق البرلماني، الذي سيمكن من تجسيد شراكات التعاون التي تربط البلدين الشقيقين.

وأوضح سعادة السيد محمد بن عتو، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة المعتمد لدى موريتانيا، أن الإعلان عن تشكيل هذا الفريق البرلماني، بعد أيام من زيارة رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية للجزائر، والتوقيع على برتوكول للتعاون البرلماني بين البلدين، يؤكد على أهمية ودور الديبلوماسية البرلمانية في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائي في جميع الميادين.

وأهاب السادة النواب بذل قصارى جهدهم لتعزيز التعاون من خلال وضع برنامج عمل مشترك وخطة عمل بين الفريقين البرلمانيين خاصة فيما يتعلق بتأسيس اللجنة البرلمانية الكبرى للتعاون.

جرى حفل إعلان انطلاق أنشطة الفريق البرلماني بحضور النائب الثاني لرئيس الجمعية الوطنية، السيد احمدو امباله، ومعالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد سيد أحمد أج.