سفير تونس يؤكد على متانة العلاقات التاريخية والحضارية بين تونس وموريتانيا

اثنين, 27/11/2023 - 10:59

أقام سفير الجمهوريّة التونسيّة بنواكشوط، السيّد صبري الشعباني، يوم 22 نوفمبر 2023،مأدبة عشاء فاخرة على شرف الوفد التونسي المشارك في الدورة الأولى للأيّام الوطنيّة الموريتانية للصناعة التقليديّة،  السيّد مبروك المدّوري، مدير المرصد بالديوان الوطني للصناعات التقليديّة، والسيد عبد السلام العيفة، إطار بالديوان، وبحضور إطارات سامية موريتانيّة من وزارتي الخارجيّة والتعاون والموريتانيّين في الخارج ووزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليديّة والسياحة.

وألقى سعادة السفير كلمة ترجيبية بالمناسبة، أكّد فيها على متانة العلاقات التاريخيّة والحضاريّة بين تونس وموريتانيا، وما يمكن أن يتيحه دفع التعاون في قطاع الصناعات التقليديّة من فرص لمزيد تعميق الروابط الثقافيّة والإقتصاديّة بين البلدين الشقيقين. وتمّ تعريف الضيوف الأشقّاء على بعض الأكلات التونسيّة التقليديّة وطرق تصنيفها.

ودارت المأدبة في جو ودي للغاية أتاح الفرصة للمشاركين لمزيد تشبيك العلاقات الثنائيّة بين البلدين في مجال الصناعات التقليديّة.

هذا، ويشار إلى أن السيّد مبروك المدّوري بادر مشكورا باسم الوفد التونسي  بتكريم سعادة السفير بتسليمه هدية من منتوجات الصناعات التقليدية التونسية، عرفانا وتقديرا للجهود التي بذلتها البعثة لتأمين الإحاطة بالوفد التونسي وتوفير كافة التسهيلات لإنجاح مهمته بموريتانيا.