رئيس حركة حماس : عرفنا أهل موريتانيا أصحاب نخوة ودين

خميس, 16/11/2023 - 06:43

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج خالد مشعل، إن أهل فلسطين عرفوا الشعب الموريتاني صاحب نخوة ودين وانتصار لإخوته في فلسطين. 

 

وأثنى خالد مشعل في خطاب له عبر الهاتف موجه لحضور مهرجان يقام الليلة بنواكشوط من طرف الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني، على "الروح التي تسود الشعب الموريتاني" والاحتشاد خلف المقاومة وقضية فلسطين. 

 

وشكر مشعل الشعب الموريتاني على جهوده في دعم صمود أهل غزة، "خاصة الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني وأمينه العام شيخان ولد بيبه".
  

وأضاف: "وصلتنا ثمرات مهرجانكم الماضي، تلك الثروات المباركة من الأيدي المتوضئة، وبدورنا أوصلناها لغزة العزة، لتعين مجاهدا وتثبت شعبا صامدا على أرض الوطن". 

 

وفي سياق متصل قال القيادي في حركة حماس، إن جهات -أشار إليها بضمير الغائب- تنظّر  "لمرحلة ما بعد حماس، ونحن نقول لهم حماس ثابتة بين شعبها، والكيان الصهيوني إلى زوال".

 

وكان الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني قد أعلن منذ بداية الحرب الصهيونية على قطاع غزة في 7 من أكتوبر الماضي عن فتح حملة لإغاثة سكان القطاع، نظم ضمن فعالياتها مهرجانا في ال5 من الشهر الجاري تجاوزت التبرعات خلاله عشرات ملايين أوقية، إضافة لعديد التبرعات العينية الأخرى كالعقار والحلي.