الموريتانيون يدينون جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة

جمعة, 13/10/2023 - 16:07

تجمهر المئات من الموريتانيين أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة نواكشوط، بعد صلاة الجمعة، لدعم غزة والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

ورفع المشاركون في هذه المظاهرة الاحتجاجية أعلام فلسطين، وصور مسجد الأقصى، مرددين هتافات “كلنا غزة” “كلنا فلسطينيين”، معبرين عن غضبهم من جرائم الاحتلال وسكوت المجتمع الدولي عنه.

المظاهرة الاحتجاجية جاءت بعد نداءات أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب الموريتانيين بالتواجد بكثافة بعد صلاة الجمعة عند مسجد السعودية في مسيرة متجهة إلى مقر الأمم المتحدة الواقع وسط العاصمة.

وعبر المشاركون في المظاهرة عن دعمهم للمقاومة الفلسطينية وعملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب القسام السبت الماضي.

وقال المشاركون إن هذه العملية نتيجة طبيعية لممارسات الاحتلال الإسرائيلي من جرائم ضد الفلسطينيين في غزة والقدس وفي المناطق المحتلة، ومحاولة تهجيرهم من أرضهم.

وتأتي هذه المظاهرة الاحتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ساعات من إعلان البرلمان الموريتاني عقد جلسة عامة للتضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته.

ومن المنتظر أن تعقد هذه الجلسة مساء اليوم الجمعة، وفق ما ذكره البرلمان في بيان.

وكانت الأحزاب السياسية في موريتانيا، قد نظمت الثلاثاء مهرجانا جماهيريا تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وقالت الحكومة الموريتانية في بيان، إن ما يجري “يعتبر نتيجة حتمية لما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استفزازات مستمرة وانتهاكات منتظمة لحقوق الشعب الفلسطيني.”

ويتعرض قطاع غزة منذ أيام، لقصف إسرائيلي بعد عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها كتائب القسام يوم السبت الماضي، ضد المستوطنات الإسرائيلية.