الرئيس المديرالعام لكينروس، بول رولينسون، يزور موريتانيا ويعزز التزامه نحو الاستثمار والتعاون

جمعة, 22/09/2023 - 09:54

نواكشوط في 22/09/2023_التقى السيد ج. بول رولينسون، الرئيس المدير العام لكينروس غولد كوربورايشن، يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، فخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وكذا الوزير الأول ووزير البترول والمعادن والطاقة. وشكل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض الطرفين معا لحصيلة مرحلية للشراكة الملتزمة من طرفهما؛ وهي حصيلة تؤكد علاقة صلبة بين الحكومة الموريتانية وكينروس.

 

وعشية اللقاء، أي يوم الأربعاء 13 سبتمبر، شارك السيد ج. بول رولينسون، بوصفه عضوا مدعوا في المجلس الأعلى للاستثمار في موريتانيا، في الدورة الثانية لهذه الهيئة. وقد وجه بشكل علني، بهذه المناسبة، تهانيه لرئيس الجمهورية، مبرزا الأهمية البالغة لاستقرار موريتانيا كعامل أساسي لجاذبية البلد للمستثمرين الأجانب.

 

لعبت كينروس، منذ إطلاق عملياتها في موريتانيا في 2012، دورا معتبرا في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة للبلد. وتظل الشركة ملتزمة بصرامة نحو شركائها ومبادراتها في مجال مسؤولية المؤسسة في البلد.

 

وأخيرا، خصص السيد ج. بول رولينسون اليوم الثالث من مهمته في موريتانيا لزيارة جديدة لموقع تازيازت للاطلاع بأم عينيهعلى مدى تقدم المشاريع الكبرى قيد التنفيذ والتي تضم بناء محطة شمسية تبلغ قدرتها 34 ميغاواط ومشروع التوسعة 24k الرامي إلى زيادة قدرة المنجم لتصل إلى إنتاج 24 ألف طن في اليوم.

 

نهاية