كينروس تنشر تقريرها للعام 2022 حول التنمية المستدامة والمعايير البيئية والاجتماعية وفي مجال الحكامة

ثلاثاء, 13/06/2023 - 13:43

وفاء لسياسة الانفتاحوالشفافية التي تنتهجها، قامت مجموعة كينروس غولدكوربوريشن (كينروس) بنشر تقريرها حول التنمية المستدامةوالمعايير البيئية والاجتماعية وفي مجال الحكامة (ESG)للعام 2022. وقد عززت الشركة التزامها بخلق القيمة من خلالالاعتماد على المبادئ الأساسية لاستغلال معدني مسؤولوالامتياز العملياتي والنمو المنضبط وقوة الحصيلة.

 

في 2022، ومن خلال إنتاج بلغ 1,96 مليون أوقية مكافئ ذهب ونحو 6000 موظف عبر العالم، واصلت كينروس، تحت إشراف مجلس إدارتها، أداء قويا في مجال التنمية المستدامة و ESG بفضل معايير بيئية واجتماعية وفي مجال الحكامة (ESG) عالية.

 

وقال ج. بول رولينسون، الرئيس المدير العام لكينروس، في تقديمه للتقرير : "إن سلامة وصحة أشخاصنا وتسيير البيئة ورفاه المجتمعات المضيفة لنا ظلت دائما تمثل أولويتنا الكبرى، وهو أمر غير قابل للتفاوض."  

 

وانسجاما مع التطلعات المتنامية الأخرى للمستثمرين والشركاء بشأن المسائل المتعلقة ب ESG وثقافة التحسين المستمر، تعتمد الاستراتيجية المحدثة لكينروس في مجال ESG على التزامها التاريخي لصالح استغلال معدني مسؤول وعلى سمعتها كمشغل فني مستقر وعلى حرصها على "القيام بالمهام بشكل جيد على أرض الواقع".

 

تسعى كينروس جاهدة لتكون أفضل شريك لموظفيها وللمجتمعات وللسكان المحليين وللمستثمرين وللحكومات وللممونين وللأطراف المعنية الأخرى في الوقت الذي تسهر على تسيير المخاطر المتعلقة ب ESG عن قرب ومنح قيمة على المدى الطويل لأطرافنا المعنية.

 

لقد سمح العام 2022 بشكل خاص بتحقيق الإنجازات التالية:

 

- المحافظة على عدد قليل من الحوادث ومواصلة التحسينات في جميع المؤشرات المرتبطة بالسلامة

- إدرار 2,9 مليار دولار (أي نحو 100 مليار أوقية جديدة) من العوائد الاقتصادية في شكل ضرائب وأجور ومشتريات ودعم للسكان (منذ 2010، 44 مليار دولار، أي نحو 1500 مليار أوقية جديدة، من العوائد في البلد المضيف). 

- مساهمة قدرها 11 مليون دولار (نحو 380 مليون أوقية جديدة) في شكل استثمارات (نقدية وعينية) في المجتمعات المضيفة وداخل المؤسسة.

- المحافظة على مستويات عالية من التشغيل المحلي: 99% من موظفينا و87% من أطرنا ينتمون للبلدان المضيفة.

- إدخال الاستراتيجية الأولى حول التغيير المناخي والتي تقدم خطة مكتملة لتخفيض غازات الاحتباس الحراري في إطار هدف صفر صافي في أفق 2050، إلى جانب هدف متوسط في أفق 2030 يقضي بتخفيض الانبعاثات بنسبة 30% مقارنة بالقيمة المرجعية للعام 2021.

- بعض التقدم في مشاريع الطاقة الخضراء: تشغيل المحطة الشمسية لتازيازت المتوقع في النصف الثاني من 2023.

يبرز هذا التقرير الشامل أيضا التدخلات العديدة المنفذة من طرف تازيازت في موريتانيا، خاصة في مجال السلامة (برنامج الامتياز في مجال السلامة " Safety Excellence") والبيئة (تطوير الطاقات المتجددة، الشراكة مع بلدية الشامي) والتشغيل والمحتوى المحلي والمسائل المتعلقة بالتدخلات الرامية إلى تحقيق الإنصاف والتنوع والشمول لموظفي الشركة. 

 

وتم من جديد في 2022 إنجاز دراسة الأثر الاجتماعي والاقتصادي لتازيازت والتي صممت في 2011 لدى المجتمعات المحلية. وأظهرت هذه الدراسة بشكل خاص أن مستوى العيش والتعليم ارتفع عموما وأن مستوى الفقر تراجع بالنصف (3,1% مقابل 7% في 2017) في المنطقة A المجاورة لتازيازت. كما ارتفع مستوى النفاذ إلى الماء والمنشآت الصحية والطاقة الشمسية بشكل كبير منذ 2017 في الأسر داخلالمجتمعات المحلية (مناطق A و B و C).

 

يمكن الاطلاع على نص التقرير إلكترونيا في موقع كينروس على الانترنت: https://www.kinross.com/2022-Sustainability-and-ESG-Report

 

بشأن كينروس غولد كوربوريشن

 

كينروس هي شركة معدنية دولية من الدرجة الأولى لاستخراج الذهب يوجد مقرها في كندا، ولديها عمليات ومشاريع في موريتانيا والبرازيل وشيلي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا. وهي مسجلة في بورصة تورنتو (الرمز: K) وفي بورصة نيويورك (الرمز: KGC).

 

نهاية