غزواني يستقبل وفدا من شركة "فورتسكيو" الأسترالية

اثنين, 12/06/2023 - 17:58

استقبل الرئيس محمد ولد الغزواني، اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من شركة "فورتسكيو" الأسترالية، وهي أكبر شركة تعمل في مجال الحديد وتطوير الهيدروجين الأخضر في العالم.

 

ويقود وفد الشركة رئيسها التنفيذي آندرو فوريست، وحضر اللقاء وزير البترول والمعادن والطاقة، عبد السلام ولد محمد صالح، والإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، محمد فال ولد اتليميدي.

 

وقالت الوكالة الرسمية إن لقاء وفد الشركة الأسترالية مع الرئيس غزواني تناول آفاق التعاون بين الشركة موريتانيا التي تعمل على خلق قطب للهيدروجين الأخضر.

 

الرئيس التنفيذي لشركة "فورتسكيو" آندرو فوريست، وصف اللقاء مع الرئيس غزواني بأنه "كان حازما وصريحا ومنفتحا، ومكننا من الحصول على تصور لهذا البلد الذي أعتقد أنه يتمتع بمقدرات كبيرة".

 

وأضاف فوريست أنهم وجدوا حكومة تريد حقا أن تفعل كل ما في وسعها لتحسين الأوضاع المعيشية لشعبها، مردفا أنهم يتطلعون إلى استكشاف أنجع السبل لمساعدتها على القيام بذلك في أقصر وقت ممكن.

 

وعبر الرئيس التنفيذي للشركة عن تشرفهم العظيم بتلقيهم دعوة من قبل الحكومة الموريتانية لزيارة البلد والقيام بالاستكشاف، مؤكدا أنهم يتطلعون إلى استمرار العلاقة الجيدة مع الرئيس.

 

ويصل إنتاج شركة فورتسكيو سنويا أكثر من 200 مليون طن من خامات الحديد، كما تطور الشركة برنامجا طموحا في مشاريع الهدروجين الأخضر في أفق 2030.