قائد الأركان العامة للجيوش يشرف على تخرج دفعة من الضباط الطيارين

اثنين, 20/03/2023 - 16:04

 

أشرف الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش صباح اليوم، بمقر المدرسة العسكرية للطيران بمدينة أطار، على تخرج الدفعة الرابعة من الطلبة الضباط الطيارين العسكريين، للسنة الدراسية 2022-2023.
وتحمل هذه الدفعة اسم العقيد المتقاعد محمد لبات القائد الأسبق للسلاح الجوي.
وتتكون الدفعة الجديدة من 15 ضابطا، خضعوا لتكوين  علمي وعسكري على مدار ثلاث سنوات، استند لتقنيات علمية معاصرة، ستمكنهم من اكتساب أحدث المهارات في مجال قيادة الطائرات العسكرية.
وتخلل الحفل تكريم لأسرة المرحوم عراب الدفعة، من طرف الفريق قائد الأركان العامة للجيوش، بالإضافة إلى تكريم الأطر المتميزين من المدرسة العسكرية للطيران من الضباط وضباط الصف على ما بذلوه من مجهودات طيلة السنة الدراسية.
وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد اللواء قائد أركان الجيش الجوي بالتطور الذي تشهده المدرسة العسكرية للطيران، فيما يتعلق بالمناهج الأكاديمية والطاقم التعليمي المؤهل والبنى التحتية واللوجستية الضرورية، وأن هذا التطور ما كان ليتحقق لولا العناية والاهتمام الذي أولته وزارة الدفاع الوطني والأركان العامة للجيوش للسلاح الجوي، من تسخير كافة الإمكانيات والجهود لتحقيق الهدف المأمول.
وحضر حفل التخرج اللواء محمد الشيخ بيده قائد القوات الخاصة، واللواء الداه محمد العاقب قائد الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة، والعقيد محمد الأمين ولد بلال قائد المنطقة العسكرية الثالثة، ووالي ولاية آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، والمنتخبون في الولاية بالإضافة إلى بعض قادة الفرق بالأركان العامة للجيوش.