الاتحاد الموريتاني لكرة القدم يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الإسباني

أربعاء, 22/02/2023 - 11:08

وقع الاتحاد الموريتاني لكرة القدم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع نظيره الإسباني بهدف تكثيف التعاون الكروي بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية بين المؤسستين.

وتندرج هذه المذكرة في إطار شراكة موسعة أبرمت بين رئيس الاتحادية الموريتانية، أحمد ولد يحيى، ورئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس، حسب الاتحاد الموريتاني.

وأوضح أن الاتفاقية تشمل مجالات مختلفة من التطوير، “منها تكوين المدربين، الذين سيتمكنون من الاستفادة من الدورات والمؤتمرات حول القضايا الفنية. كما تشمل الشراكة تبادل الخبرات في عدة قطاعات، منها تأهيل الحكام، وتنظيم المسابقات الرياضية واللوائح المنظمة لها، والتكوين في علوم الرياضة والطب، وكرة القدم النسائية ، وقضايا التسويق والإعلام.”

كما تشمل “تدريب الكوادر الفنية والإدارية،، والمسائل القانونية والتنظيمية، وتخطيط وتنفيذ الخطط الاستراتيجية الوطنية والإقليمية، وبرامج تنمية الشباب، إضافة إلى أمور أخرى، فضلاً عن تبادل الخبرات في بناء وإدارة المنشآت والمواد والمعدات الرياضية والمعدات العلمية”، بحسب ذات المصدر.”

ولفت إلى أن الاتحاد الإسباني يتعهد بموجب هذه المذكرة، “بإتاحة منشآته للاتحادية الموريتانية لكرة القدم لتنظيم معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية من مختلف الفئات العمرية، وكذلك لزيارة المستفيدين من المنح الدراسية في إطار الطب الرياضي.”

وتم توقيع المذكرة بالعاصمة الإسبانية مدريد.