الناشط السياسي يحفظو ولد العالم يكتب عن الإطار اشريف لحمد

اثنين, 12/12/2022 - 19:31

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على نبيه  الكريم
 
 
 
 
أشريف أحمد  ولد محمد موسى إطار خمسيني جامعي واسع الثقافة منفتح الفكر ، محبب  سريع  الإندماج انحدر من أعرق حضن اجتماعي في الشرق الموريتاني وتجذرت علاقاته بحكم انفتاحه وفكره المرن في الوسط  الموريتاني حيث تجذرت علاقاته الاجتماعية وصداقاته ثم استقر في الغرب  والشمال عبر السكن والخدمة الطويلة في العاصمة  الاقتصادية أنواذيبو.
كان اشريف احمد ولد محمد موسى بفكره المنفتح واخلاقه المحببة وعلاقاته  الضاربة مع كل من عرفه مثالا للشخص الجامع لكل مناطق الوطن وعنوانا لكل مجموعاته وشرائحه وجهاته مع أنه يتسامى على النظرة الضيقة للجهة والشرائحية والقبلية.
كان أشريف أحمد ولد محمد موسى ممثلا للجميع  وحائزا على رضا وتزكية الجميع  ، والجميع يرى فيه نائبا عنه أحرز فضلا عن تجربته الإدارية المتميزة تجربة برلمانية رائدة عبر انتخابه نائبا ثم عضوا في مكتب الجمعية الوطنية ،  فخدم العمل البرلماني وابلا فيه بلاء حسنا وأسهم في خدمة الدبلوماسية البرلمانية  ، إذ كان رئيس وفد موريتانيا لدى الجمعية البرلمانية لحلف الأطلس ( الناتو) وعضوا فاعلا بل رئيسا لفريق الصداقة البرلمانية مع أغلب الدول الأوروبية مما أكسبه تجربة رائدة  وذكرى حسنة في العالم الخارجي .
هذا النوع من الشخصيات  ترشيحه للبرلمان المقبل من شأنه أن يضخ دما جديدا  ومستوى رفيع لأداء البرلماني ، يجسد  الرؤية  الثاغبة والمنهج الرائد  الذي يريد السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني  أن تنشأ الطبقة السياسية عليه بما يحقق الطموح الكبير الذي يريده لموريتانيا  في عهده.
هذه الشحصية المعروفة بتفانيها في خدمة خيارات السيد  الرئيس والانسجام مع  رؤيته  وهوجندي معروف  بخدمة حزب الانصاف ونهجه الجديد  الذي بدأت بشائره  تعطي ثمرتها.

الناشط السياسي والوجيه

يحفظو ولد العالم