عمال Total Mauritanie: تعرضنا للخيانة و نطالب السلطات بالتدخل للحفاظ على وظائفنا

اثنين, 05/12/2022 - 08:26

طالب عمال شركة Total Mauritanie,  السلطات العليا بالتدخل للحفاظ على وظائفهم و مكاسبهم الاجتماعية في الشركة التي تغيّر ملاكها مؤخرا، بعد بيعها للشركة المغربية "إفريقيا".

 

 

و قال العمال، في رسالة بعثوا بها، هذا الأسبوع إلى وزير البترول و المعادن (السلطة الوصية) إنهم متخفون من تعريض مصالحهم و مكاسبهم لمخاطر قد تنشأ عن تغيير ملكية الشركة، موضحين أنهم قد أرسلوا نفس الرسالة، منذ شهرين،  إلى إدارة شركة توتال موريتانيا، لكن لم يتلقوا لحد الساعة اي جواب او رد، ما يعني أننا تركنا تحت رحمة المشتركي.

 

.

و عبر العمال، عن خشيتهم الشديدة من فقدان وظائهم و خسارة حقوقهم و ضياع مكاسبهم طيلة مدة عملهم في الشركة، مذكرين بأنهم أشعروا مسؤولي الشركة الكبار بذلك، لكن لم يلقوا لحد الساعة ردا مقنعا، حيث اكتفى مسؤول العمليات بالشركة، بإلتزام لفظي بسيط لا علاقة له بضمان قانوني ، و هذا يدل على أننا قد تعرضنا للخيانة أولاً وقبل كل شيء، لانه لم يتم إبلاغنا مسبقًا و لم تأخذ مخاوفهنا في الاعتبار خلال مسار مفاوضات بيع الشركة. خاصة و أن عمال الكثير من فروع الشركة في بلدان أخرى، قد فقدوا وظائفهم و حقوقهم بمجرد تغير مالك الشركة!

 

هذا و كانت شركة توتال أنيرجي الفرنسي قد باعت فرعها الموريتاني" توتال موريتانيا" إلى الشركة المغربية إفريقيا، المختصة في توزيع المحروقات.

 

باباه ولد عابدين - مراسلون