توتال إرين” تستحوذ على 50٪ من مشروع للهيدروجين في موريتانيا

ثلاثاء, 06/09/2022 - 12:12

أعلنت شركتا “شاريوت”، و”توتال إرين” اليوم الثلاثاء عن إنشاء تحالف، لتقاسم تطوير مشروع “نور” للهيدروجين الأخضر في موريتانيا.

وقال الشريكان أن المشروع حاليا، أصبح مملوكا بالتساوي بين الشركتين، حيث ستسعيان لمواصلة تقييم فرص الهيدروجين الأخضر في إفريقيا معًا.

وقال فابيان ديمول، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العالمي لتطوير الأعمال في شركة توتال إرين: “نعتقد أن الهيدروجين الأخضر سيكون جزءًا أساسيًا من مزيج الطاقة في المستقبل، ويسعدنا الدخول في هذه الشراكة الجديدة، في قارة يمتلك فيها مساهمنا الاستراتيجي TotalEnergies بصمة قوية، ونعتزم مشاركة خبراتنا في جميع مراحل تطوير المشروع”.

وأضاف: “كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر السلطات الموريتانية على دعمها وتعاونها. نتطلع إلى اتخاذ الخطوات التالية في المشروع مع شاريوت”.

من جانبه صرح أدونيس بوروليس، الرئيس التنفيذي لشركة “شاريوت”: “يسعدنا تعزيز شراكتنا مع شركة توتال إرين، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الطاقات المتجددة. نتطلع إلى العمل معًا على تطوير الهيدروجين الأخضر المهم للغاية في موريتانيا”.

وأكد أن “وجود شريك بهذا المستوى، يشاركنا رؤيتنا وتركيزنا للمستقبل، هو جزء أساسي من تطوير هذه الأصول القيمة ويمثل خطوة مهمة إلى الأمام في تطور مشروع نور. نحن حريصون على مواصلة توسيع مجموعة مشاريع الهيدروجين الأخضر الخاصة بنا، وكما هو الحال مع أعمال الطاقة المتجددة لدينا، نتطلع إلى التعاون في المزيد من الفرص جنبًا إلى جنب مع توتال إرين في المستقبل”.

يذكر أن شركة Total Eren تأسست في عام 2012، وهي شركة فرعية مختصة بمصادر الطاقة المتجددة، تابعة لمجموعة EREN Groupe، ومنذ ديسمبر 2017، أصبحت شركة TotalEnergies، مساهماً في Total Eren.