تقرير أمريكي: قطاع الطاقة الموريتاني يوفر فرصة لزيادة الاستثمارات الأمريكية

اثنين, 01/08/2022 - 21:35

أكد تقرير حكومي أمريكي أن قطاع الطاقة في موريتانيا يوفر فرصة لزيادة الاستثمارات المباشرة الأمريكية في البلاد، مؤكدا أن السلطات الموريتانية تواصل تعديل القوانين والتشريعات لتسهيل قطاع الأعمال في البلاد.

 

وقال التقرير السنوي حول مناخ الاستثمار في العالم الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية إن شركة كوسموس الأمريكية العاملة في مجال الطاقة أعلنت نهاية فبراير الماضي أنها ستزيد استثماراتها في موريتانيا والسنغال خلال العام الجاري بقيمة 300 مليون دولار لتسريع تطوير حقل الغاز السلحفاة الكبير/ احميم.

 

وأفاد التقرير أن جهود الحكومة الموريتانية لمواجهة تحديات الاكتفاء الذاتي الغذائي توفر فرصة للشركات الزراعية الأمريكية للاستثمار في موريتانيا من خلال بيع الإمدادات والمعدات، فضلا عن التدريب الفني.

 

وأضاف التقرير أن الحكومة الموريتانية تواصل إعطاء الأولوية للاستثمار الأجنبي في جميع قطاعات الاقتصاد، وتعمل بشكل وثيق مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والمانحين الدوليين لتحسين البنية التحتية الأساسية وتحديث القوانين والتشريعات الخاصة بالاستثمارات الأجنبية.

 

ووصف التقرير الحكومي الأمريكي محفزات الحكومة الموريتانية لتشجيع الاستثمار الخارجي بأنها "ما تزال محدودة"، متحدثا عن جوانب جهد الحكومة في هذا المجال كإنشاء الوكالة الوطنية لترقية الاستثمار العام الماضي.