CHARIOT البريطانية تستعد لتوريد الهيدروجين الأخضر من موريتانيا لأوروبا

جمعة, 08/04/2022 - 15:05

أعلنت شركة ‏CHARIOT البريطانية توقيع مذكرة تفاهم مع ميناء روتردام الدولي بهولندا، لإنشاء سلاسل توريد لاستيراد الهيدروجين الأخضر والأمونيا لتلبية الطلب المتوقع في هولندا ودول أخرى في شمال غرب أوروبا.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة شاريوت للتحول الطاقوي بينو كارفييه إن مذكرة التفاهم تعد خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لنا في مشروع الهيدروجين الأخضر، ويسعدنا العمل مع ميناء روتردام الدولي، حيث يتطلعون لمواصلة ترسيخ مكانتهم كأحد أقطاب الطاقة الرائدة في أوروبا. 

 

وأضاف "يحظى مشروعنا للهيدروجين الأخضر في موريتانيا بالقدرة على جعل البلاد واحدة من منتجي الهيدروجين الأخضر الأرخص في العالم. وفي هذا المجال، نطمح إلى مساعدة موريتانيا على أن تصبح أحد المنتجين والمصدرين الرئيسيين للهيدروجين الأخضر في العالم. كما نتطلع إلى الإعلان عن المزيد من التطورات بخصوص هذا المشروع في الوقت المناسب."

 

وعلق مدير ميناء روتردام الدولي: رينيه فان دير بلاس، على توقيع المذكرة قائلا "نحن متحمسون للعمل كفريق واحد مع شاريوت Chariot للمساعدة في مكونة التوزيع لمشروع الهيدروجين الأخضر في موريتانيا حيث من المتوقع أن يُحَوِّل المشروع موريتانيا إلى مُوَرِّد رئيسي للهيدروجين الأخضر نحو أوروبا، مما يجعلها واحدة من الدول التي تستضيف أحد أكبر مشاريع الطاقة من نوعها في العالم".