الإعلان عن تأسيس "حركة السياسيين الشباب"

أربعاء, 12/01/2022 - 00:33

إعلان تأسيس

حينما نتطرق للمواطنة بما هي شيء مكتسب، ومن منطلق الإيمان بأن "المواطن: هو من يساهم في البناء السياسي والاجتماعي لوطنه"، وسعيا لتسخير جهود الشباب وما وهبهم الله من طاقة في خدمة هذا الوطن، ونظرا لغياب أي حاضنة حقيقية للشباب تتجاوز منطق استخدامهم كوقود تحت عنوان النضال، وتتجنب اللعب على عواطفهم بِوَهم الإشراك الذي لم يستطع تجاوز التعامل معهم كتابعين، و لأن تجاوز تلك الإشكاليات يحتاج ممن يمثلون قرابة 70% من الكثافة السكانية المبادرة و خلق فضاء حوار يعتمد على النقاش الموضوعي حول مشاكل الوطن، وعوائق تقدمه ونمومه...

ارتأينا كمجموعة شبابية مستقلة الرأي العمل على إطار خاص بالمهتمين و الفاعلين السياسيين الشباب و اقترحنا تسميته ب "حركة السياسيين الشباب" والذي نسعى من خلاله لتحقيق:

- تجديد الخطاب السياسي بعيدا عن اللغة المشحونة بالجهوية والإثنية والطائفية والخطاب الذي طغت عليه الشعبوية إضافة إلى الرؤى العاطفية الغير موضوعية والتي باتت تهدد السكينة و بقاء الوطن موحدا.

- العمل على تأطير الشباب السياسي إنطلاقا من مبادئ المواطنة والعلمية في نقاش المشاكل الاجتماعية الاقتصادية بعد أن تخلت المؤسسات الحزبية عن ذلك الدور المفترض أنه أحد أسباب وجودها أصلا.

- خلق جيل شبابي سياسي مؤمن بأن السياسة عمل نبيل لخدمة الصالح العام، وأنه وحده محدد بوصلة الرأي فيها بعيدا عن المصالح الخاصة الضيقة .

إننا و إذ نقدم هذا الإطار لكل الشباب الموريتاني المؤمن بما نقدمه من أفكار والمستعد للعمل على نشرها والسعي لتجسيدها لنأمل من كل الكفاءات والأطر الوطنية في أي مجال دعمنا بالتوجيه والتقويم والتقييم ،كما نعبر عن انفتاحنا على كل الطيف السياسي الوطني سبيلا إلى التكامل وتجنب الأخطاء المعيقة للمشاريع الجامعة.

عاشت موريتانيا حرة آمنة موحدة

عن حركة الشباب السياسيين : اللجنة الإعلامية

 نواكشوط 12\01\2022