نفي رسمي لمنح جواز سفر دبلوماسي للفنانة كرمي آبه

ثلاثاء, 04/01/2022 - 19:54

 نفت وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص حصول الفنانة كرمي بنت آبه على جواز سفر دبلوماسي، ووصفته بأنه "خبر عار تماما عن الصحة ولا يستند إلى أي مصداقية".

 

وأضافت الوكالة في بيان صادر عنها أن المعلومات التي تداولها "تفتقد لأبسط أبجديات التحري والمهنية".

 

وأكدت الوكالة احتفاظها "بحقها في ما يتيحه لها القانون في هذا الصدد".

 

وكشفت الوكالة أن "الفنانة الموقرة تقدمت خلال الفترة الممتدة من 2012 حتى 2021 بطلبات للحصول على بطاقة تعريف واحدة (إبريل - 2012) وجواز سفر عادي تم تعويضه عدة مرات نتيجة لأحد الأسباب ذات الصلة (جواز ممتلئ، جواز ضائع، جواز تالف، تصحيح بعض المعطيات…)".

 

وأضافت أنه تجديد الجواز خلال تواريخ "19 إبريل 2012، بالنسبة للجواز  العادي الأول، و18 يناير 2017، بالنسبة للجواز العادي الثاني، و03 يناير 2018، بالنسبة للجواز العادي الثالث، وأخيرا 27 يوليو 2021م، حيث تقدمت بآخر طلب للحصول على جواز السفر العادي الأخير".

 

وشددت الوكالة المسؤولة عن إصدار الجوازات والوثائق الوطنية في موريتانيا بأنه "لم يسجل ضمن الوثائق المؤمنة التي حصلت عليها المعنية حتى هذه اللحظة أي جواز سفر دبلوماسي".

 

وتحدت الوكالة أيا كان "بتقديم صورة من الصفحة الداخلية للجواز المزعوم، والتي تتضمن الصورة والمعطيات النصية ونوعية الجواز"، وأهابت "بصحافتنا الموقرة أن تنحاز إلى المهنية و أن تحافظ على مصداقيتها و تتبنى التحري و التثبت وسيلة للتحقق من الخبر و عدم نشر الأخبار غير الدقيقة".