موريتانيا تشارك في الدورة 39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي

أربعاء, 13/10/2021 - 11:40

غادر معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، انواكشوط فجر اليوم الأربعاء متوجها إلى أديس أبابا للمشاركة في الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي التي ستلتئم هناك يومي 14-15 أكتوبر الجاري.

وسيناقش اللقاء عدة مواضيع من بينها مسودة جدول الأعمال، ومشاريع القرارات والإعلانات والتوصيات المناسبة التي سيتم رفعها لرؤساء الدول والحكومات خلال اجتماعهم التنسيقي نصف السنوي بين الاتحاد الإفريقي، والمجموعات الاقتصادية الإقليمية، المقرر عقده في 16 أكتوبر الجاري.

كما سيبحث الوزراء تقرير الدورة العادية الثانية والأربعين للجنة الممثلين الدائمين، وتقريرا عن تفعيل مركز مكافحة الأمراض في إفريقيا، ومذكرة التفاهم وخارطة الطريق حول برنامج التغذية والأمن الغذائي في القارة لعام 2022.

ومن المقرر خلال الاجتماعات انتخاب وتعيين إثنين من المفوضين بمفوضية الاتحاد الإفريقي، ورئيس ونائب رئيس الجامعة الإفريقية، وأربعة أعضاء في المفوضية الإفريقية مكلفين بحقوق الإنسان والشعوب، وأربعة أعضاء في المجلس الإستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد.

ويرافق معالي الوزير في هذه المهمة رئيس مصلحة المنظمات الإقليمية بمديرية التعاون متعدد الأطراف، السيد محمدن ولد أحميد، والسيد أحمد عاطيه من مصلحة التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

وما