الرئيس اتشادي يستقبل رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، رئيس منظمات أرباب العمل لمجموعة الخمس بالساحل

ثلاثاء, 27/07/2021 - 12:33

استقبل السيد محمات إدريس دبي اليوم الثلاثاء بانواكشوط السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، رئيس اتحاد منظمات أرباب العمل لمجموعة دول الساحل الخمس.

وقدم ولد الشيخ أحمد خلال اللقاء عرضا حول اتحاد منظمات أرباب العمل بالساحل والجهود التي يقوم بها لتأطير عمل الفاعلين الاقتصاديين وتشجيع التبادل البيني في المنطقة ومواكبة الجهود الحكومية في مختلف المجالات التنموية والأمنية.

تلك الجهود التي بدأت بالاجتماعات المنتظمة لأرباب العمل وتعزيز الشراكات بما فيها توقيع اتفاقيات شراكة بين الاتحاد والأمانة العامة لدول المجموعة فضلا عن التحضير لاجتماع أرباب العمل مع نظرائهم الفرنسيين بباريس، نهاية شهر أغسطس 2021.

ودعا ولد الشيخ أحمد الرئيس اتشادي، الرئيس الدوري لمجموعة الخمس بالساحل إلى دعم جهود أرباب العمل بالساحل وتعزيز التبادل البيني بين بلدان المنطقة والعمل على تحفيز الفاعلين الاقتصاديين بمجموعة الدول الخمس بالساحل.

ومن جهته ثمن السيد محمات إدريس دبي، الرئيس الدوري لمجموعة الدول الخمس بالساحل مبادرة إنشاء اتحاد منظمات أرباب العمل بمنطقة الساحل وجدد التزامه رفقة زملائه رؤساء مجموعة المنطقة بدعم هذا التجمع الاقتصادي وتحفيزه حتى يساهم إلى جانب المؤسسات العمومية في توطيد التنمية المستدامة بالساحل.

ووجه الرئيس اتشادي محمات إدريس دبي في نهاية اللقاء دعوة لأرباب العمل الموريتانيين لزيارة اتشاد، مجددا التأكيد على تشجيع كل فرص الاستثمار والتبادل البيني بين بلدان المنطقة.