وزير الزراعة: يجب تضافر جهود كل الفاعلين من أجل رفع التحديات المطروحة على قطاع الزراعة

اثنين, 21/06/2021 - 10:54

دعا معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد أعلي إلى تضافر جهود الجميع من سلطات عمومية وفاعلين من أجل رفع التحديات التي يواجهها قطاع الزراعة تجسيدا لتطلعات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي عناية لهذا القطاع بالنظر إلى محوريته في مكافحة الفقر والغبن وتوفير فرص للشغل...

وقال في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء في أعقاب جولته الاستطلاعية لولاية اترارزة أمس الأحد إن الزيارة مكنته من الوقوف عن قرب على مشاكل المزارعين، كما شكلت فرصة للالتقاء بهم والاطلاع عن قرب على أهم المشاكل التي يعانون منها.

وأضاف أن تطوير الزراعة يشكل أولوية لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وانطلاقا من ذلك ستعمل وزارة الزراعة وفق رؤية تشاركية مع كافة المزارعين ومختلف
الفاعلين في المجال لحل المشاكل وخاصة ما يتعلق منها بمكافحة الآفات الزراعية والحصاد، ،سبيلا إلى جعل هذا القطاع يساهم بشكل ملموس في الاقتصاد الوطني.

وطالب المزارعين بالتعاون المثمر واتباع المسطرة الفنية لتطوير مزارعهم وزيادة إنتاجهم، مهيبا بعمال القطاع بالعمل بشكل جاد لرفع التحديات وتحقيق التطلعات والأهداف.

وكان معالي الوزير قد تفقد مشروع أفطوط الساحلي للري، حيث اطلع على الجهود التي تبذلها مديرية الاستصلاح الريفي والشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال "سنات" في تنظيف بعض المحاور المائية من الأعشاب الضارة "التيفا" لتسهيل انسيابية المياه نحو المساحات المروية.

كما وقف على بعض مقاطع قناة أفطوط الساحلي واستمع إلى شروح فنية من القائمين عليها تضمنت وضعيتها وما يجب القيام به من أجل استمرارية عطائها، كما زار مشروع " ثمار" الخصوصي لزراعة الأعلاف الخضراء.

وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بوالي اترارزة السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.