السعودية.. فرض عقوبات على منظمي فيديو الرقص لعدم التباعد

ثلاثاء, 01/06/2021 - 13:34

أعلنت وزارة التجارة السعودي، الإثنين، عن استدعاء الشركة المسؤولة عن تجمّع "مشاهير سناب شات" المخالف للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وتغرّمها 300 ألف ريال وذلك بعد الضجة التي أثارتها مقاطع فيديو متداولة للحفل الذي ظهرت فيه راقصات.

جاء ذلك في بيان للتجارة السعودية، جاء فيه: "فرضت الوزارة وفق اختصاصها غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال على الشركة التي استعانت بعدد من المشاهير المعلنين بهدف الترويج لمنتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم إيقاع العقوبة بناء على لائحة الحد من التجمعات وجدول تصنيف عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا..".
 

وتداول ناشطون فيديو يظهر راقصات بلباس شبه عار، قالوا إنهن أقمن حفلا صاخبا بحضور مختلط لمشاهير ومشهورات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت قناة "الإخبارية" الرسمية، إن السلطات باشرت في التحقيق في الفيديوهات المنتشرة، وتعمل على تحديد المشاركين فيه للقبض عليهم.

ورفض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية انتشار مثل هذه المظاهر، قائلين إن السماح بإقامة حفلات صاخبة ومختلطة يسيء إلى سمعة السعودية، وشعبها.

وأضافت القناة في تقريرها: "وكانت المقاطع قد أوضحت حضور عدد من الراقصات في الحفل مما أحدث موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي إضافة إلى تجاوز العدد المسموح به من قبل وزارة الداخلية للتجمعات مع غياب الالتزام بالإجراءات الاحترازية".