غزة.. "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بقصف إسرائيل لـ"برج الجلاء" ومنزل

اثنين, 17/05/2021 - 10:32

دعت منظمة العفو الدولية، الإثنين، إلى التحقيق في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلًا بمخيم "الشاطئ" وتدمير "برج الجلاء" الذي يضم مكاتب مؤسسات إعلامية دولية بقطاع غزة.

وأعربت المنظمة (غير حكومية، مقرها لندن)، في تغريدة عبر "تويتر"، عن قلقها البالغ حيال ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة (197 شهيدا وفق آخر حصيلة رسمية).

وأضافت: "ندعو للتحقيق في الهجوم الإسرائيلي على مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين الذي وقع السبت، وأسفر عن مقتل امرأتين و8 أطفال".

ووصفت الهجمات الإسرائيلية المباشرة على المدنيين بأنها "جرائم حرب"، داعيةً إلى فتح تحقيق دولي في الهجوم على "برج الجلاء" وهو مبنى مكون من 11 طابقًا يضم شققًا سكنية ومكاتب إعلامية.

وأفادت بأن الغارة على البرج "تتناسب مع نمط العقاب الجماعي، الذي تفرضه إسرائيل على السكان الفلسطينيين".

والسبت، قصفت إسرائيل "برج الجلاء" الذي يضم مقري "شبكة الجزيرة" ووكالة "أسوشيتد برس" في غزة، ما أدى إلى انهيار البرج بالكامل.

وفي مخيم "الشاطئ"، أسفر قصف المنزل عن استشهاد 4 أطفال ووالدتهم، و4 أطفال آخرين ووالدتهم.

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، يقصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

والأحد، ارتفع ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 197 شهيدا، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جريحا.

بينما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة؛ فيما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.