نيجيريا: الإفراج عن 279 تلميذة خطفهن مسلحون في شمال غرب البلاد

ثلاثاء, 02/03/2021 - 09:14

أوردت وكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء، نقلا عن حاكم ولاية زمفرا في شماال غرب نيجيريا، أنه تم الإفراج عن 279 تلميذة، خطفن في وقت سابق من مدرسة حكومية للبنات بالمنطقة، من طرف مسلحين. وقال الحاكم: إن المفرجات عنهن "وصلن للتو إلى مقر الحكومة وصحتهن جيدة".

إعلان

 

أعلن حاكم ولاية زمفرا النيجيرية الثلاثاء أنه أطلق سراح 279 تلميذة نيجيرية خطفن من مدرستهن في المنطقة في شمال غرب البلاد.

وقال بيلو ماتاوالي لوكالة الأنباء الفرنسية: "يسعدني أن أعلن بأن الفتيات يتمتعن بالحرية الآن. وصلن للتو إلى مقر الحكومة وصحتهن جيّدة".

 

وكانت عصابة مسلحة خطفت هؤلاء الفتيات من المدرسة الثانوية الحكومية العلمية للبنات في بلدة جانجيبي في نحو الواحدة من صباح يوم الجمعة.

وأعلنت السلطات في البداية أن 317 تلميذة خطفن خلال هجوم نفذه مئات المسلحين على "مدرسة البنات الثانوية الحكومية" في قرية جنغيبي النائية الجمعة.

لكن حاكم الولاية ماتاوالي أوضح الثلاثاء أن "العدد الكامل للفتيات اللواتي خُطفن في المدرسة" هو 279، مضيفا "جميعهن معنا هنا الآن، نشكر الله".

وأظهرت تسجيلات مصورة التقطتها وكالة الأنباء الفرنسية حافلات صغيرة لدى وصولها خلال الليل وفيها تلميذات توافدن إلى المقر.

وجاء الإفراج عن التلميذات عقب مفاوضات أجراها مسؤولون حكوميون مع الخاطفين، الذين يشار إليهم محليا بـ"قطاع الطرق". وأفاد مصدر بأنه تم التواصل مع "قطاع طرق تائبين" ليقنعوا رفاقهم بالإفراج عن المختطفات.

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز