القضاء المغربي يبرئ ولد بوعماتو من تهمة نشر جواز سفر مزور

أربعاء, 03/02/2021 - 21:47

برأ القضاء المغربي الملياردير الموريتاني محمد ولد بوعماتو، مما نسب إليه حول نشر صور جواز سفر مغربي مزور لابن الرئيس الموريتاني السابق.

الحكم بالبراءة انبثق عن قناعة كون المتابعة تحركت استنادا على شكاية كيدية من خلال مؤامرة دبرها ضده محمد ولد عبد العزيز، الرئيس السابق للجارة الجنوبية للمملكة.

تبرئة المغرب لرجل الأعمال الموريتاني، أعقبت تبرئته في بلده الأصلي من التهم التي لفقها له الرئيس الموريتاني السابق، حيث ثبت للرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني، أن الأمر يتعلق بتصفية حسابات عالقة ليس إلا.

وكان المغرب رفض مرارا تسليم الملياردير محمد بوعماتو لنظام الرئيس الموريتاني السابق، الذي دفع نحو اعتقاله بالمغرب عبر اتهامه بالوقوف وراء ترويج صور  مزورة لجواز سفر مغربي تم الادعاء بأنه يعود لابن الرئيس الموريتاني السابق بدر محمد ولد عبد العزيز على "فايسبوك".

ونقل  موقع " le 360" عن مصادر قضائية مغربية أن الأبحاث التي أجريت كشفت أن محمد ولد بوعماتو، كان ضحية تلفيق من قبل الرئيس الموريتاني السابق الذي كان يرى فيه خصما يجب التخلص منه.

وظل الملياردير محمد ولد بوعماتو مطاردا لمدة عشرة أعوام من قبل الرئيس الموريتاني السابق حيث لم يعد لبلاده إلا بعد انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس موريتانيا في 10 مارس 2020.