ETER تتدخل لإزاحة الرمال والأتربة على المحاور الطرقية

سبت, 30/01/2021 - 10:19

في إطار تنفيذ استراتجية وخطة عمل قطاع التجهيز والنقل في مجال الصيانة الطرقية والمحافظة على الطرق الوطنية وتسهيل وتأمين حركة المواطنين وممتلكاتهم ، تعكف مؤسسة أشغال الصيانة الطرقية ETER بشكل متواصل في هذه الاثناء على عمليات أشغال إزاحة وإبعاد الرمال والاتربة الناتجة عن تقلبات الأحوال الجوية والرياح الموسمية عن المقاطع والمحاور الطرقية التالية .

1_ المحاور الطرقية الواقعة بين انواكشوط وابتلميت .

2 _المحاور الطرقية الواقعة بين انواكشوط واكجوجت .

وستمكن هذه التدخلات السريعة ،التي بدأت بعد عملية مسح شاملة وتستخدم فيها المؤسسة عديد الآليات والفرق الفنية، من ضمان انسيابية حركة الافراد والبضائع على المقاطع والمحاور المستهدفة ، وتولت فرق من المؤسسة ومكتب الرقابة الطرقية في المديرية العامة للنقل البري عمليات تحسيس وتوجيه السائقين أثناء الأشغال من أجل السلامة الطرقية .

وتعكف مؤسسة ETER من خلال خطتها لمكافحة اجتياح الرمال لشبكة الطرق الوطنية لإزاحة حوالي 3 مليون متر مكعب من الرمال والأتربة المتنقلة ،وزراعة حولي 140 هكتار من الأشجار لتثبيت الرمال بعيدا عن الطرق الوطنية وصيانة حوالي 60 هكتار موجودة سابقا .

وتوضح الصور المرفقة عمليات أشغال إزاحة وإبعاد الرمال والأتربة التي تنفذها المؤسسة ليلا ونهارا عن المحاور الطرقية المذكورة .