أف سي تفرغ زينه بطلاً لكأس رئيس الجمهورية

أحد, 01/11/2020 - 21:10

توج نادي أف سي تفرغ زينه بلقب كأس رئيس الجمهورية 2020 بعد فوزه بهدفين نظيفين على نادي اسنيم، في المباراة النهائية، التي أقيمت مساء اليوم الأحد في ملعب شيخا بيديا، بحضور بارز لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ومعالي الوزير الأول، وعدد من أعضاء الحكومة، وممثلو السلطات الإدارية والعسكرية، ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم.

وسجل هدفي نادي تفرغ زينه الملقب "الزعيم" المهاجم المالي باقا يوقو آمارا؛ الأول بصناعة يحيى دلاهي في الدقيقة الـ20 والثاني من كرة مرتدة من حارس اسنيم، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بقدم اللاعب محسن بده.

ومنح رئيس الجمهورية، الذي كان قد أعطى إشارة انطلاق المباراة، الكأس لقائد فريق تفرغ زينه، قبل أن يتقاسم هذا الأخير الاحتفال باللقب على أرضية الميدان مع زملائه في الفريق. وسلّم معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال جائزة الوصيف في هذا النهائي لقائد نادي اسنيم. وأكمل تفرغ زينه المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسط ميدانه يحيى دلاهي، لكنه رغم ذلك حافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

وعرفت المباراة حضوراً جماهيرياً معتبراً هو الأول من نوعه منذ عدة أشهر، بعد غياب كامل للمشجعين عن الملاعب، بسبب جائحة #كوفيد-19.

كما شهدت هذه الأمسية الرياضية كذلك تتويج بطل الدوري الموريتاني #سوبر1 نادي أف سي نواذيبو رسمياً بكأس البطولة الوطنية من طرف معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب سيدي أحمد الذي منح كأس اللقب لقائد الفريق.

وبذلك يُسدل الستار على الموسم الكروي 2019-2020 الذي استمر لفترة طويلة غير مألوفة بسبب جائحة كورونا.

FFRIM