رسالة تظلم من مراقب جمارك إلى الرئيس ولد الغزواني

اثنين, 24/08/2020 - 20:09
مراقب جمارك /حميد ترياف

في وطننا، لذي من المفترض لنا أن نعيش فيه معززين مكرمين، نعيش مظلومين و مقهورين. المدير العام للجمارك الموريتانية يرفض تطبيق الأحكام القضائية الصادرة من اعلى سلطة قضائية، المحكمة العليا.

هذه الهيئة القضائية تنطق أحكامها و تأمر بتنفيذها بإسم الجمهورية الإسلامية الموريتانية. عدم تطبيق حكم من أحكامها يعتبر عصيان جاهر لأوامر الجمهورية الإسلامية الموريتانية ككيان قانوني و واستنكار للمبادئ التي يرتكز عليها مفهوم دولة القانون.

خدمة الوطن واجب نعتز ونفتخر به، ونؤمن بجميع المبادئ التي بنيت عليها أسسها.

حرم الله سبحانه وتعالى الظلم على نفسه فكيف يتغاضى عن ظلم العباد ( إن الله لا يحب الظالمين).

والساكت عن الحق شيطان أخرس، ما كنا لنسكت عن الظلم وما نحن فاعلين.

نندد برفع الظلم عن جميع المظلومين في الوظيفة العمومية عامةً وفي قطاع الجمارك الموريتانية خاصةً، والله يعلم كم هم كثيرون.

أغتنم الفرصة لتوجيه خالصة الشكر لوزير المالية و وزير الوظيفة العمومية على سهرهم على تطبيق النصوص القانونية واحترامهم التام لمبدأ استقلالية القضاء.

فخامة رئيس الجمهورية، أنا أؤمن ببرنامجكم الإصلاحي وحسن نيتكم في تحسين جميع جوانب أحوال الرعية، ومتأكد باليقين أنكم من من يرفعون الظلم عن المظلومين و أنكم لا ترحمون الظالمين و المفسدين، نطالبكم أمام الشعب الموريتاني و العالم أجمع أن ترفعو عنا الظلم و عن جميع المظلومين من رعيتكم

. إني لا أطالب بأي امتياز لا استحقه، كل ما أطلبه هو رفع الحظر عن حق مشروع يكفله القانون.

منع الموظفين من خدمة وطنهم ظلما و عدوانا، وتهميشهم و منعهم من تمتع من الامتيازات المكفولة لهم قنونيا لفعل مؤسف و مخالف للنظم و القاوانين المعمول بها.

مراقب جمارك حميد ترياف