هبوط طائرتي شحن روسيتين بسرت.. وإصابة بانفجار جنوبي طرابلس

أحد, 09/08/2020 - 16:54

أعلن الجيش الليبي، الأحد، رصد طائرتي شحن روسية هبطتا بمدينة سرت ، والتي تقع تحت سيطرة قوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، في حين أدة انفجار لغم جنوبي طرابلس إلى إصابة شخص بجراح بالغة.

وقال الناطق باسم غرفة عمليات تحرير "سرت الجفرة" التابعة للجيش الليبي، العميد عبدالهادي دراه، للأناضول،إن قوات الجيش رصدت السبت هبوط طائرتي شحن عسكرية روسية بقاعدة القرضابية.

وأضاف دراه أن "حمولة الطائرتين غير معروفة، لكن يرجح أن تكون عتادا عسكريا"، لافتا إلى أنه سبق رصد طائرات تحمل عتادا عسكريا أكثر من مرة.

 

اقرأ أيضا: مسؤول عسكري ليبي: المرتزقة عازمون على البقاء بسرت

ولا يزال الجيش الليبي التابع للحكومة الشرعية يواصل حشد مزيد من القوات في جبهة سرت، من مختلف المدن والمناطق، استعدادا لبدء عملية تحرير المنطقة.

في سياق متصل، قالت قوات بركان الغضب، إن شابا مصري الجنسية أصيب بجراح بالغة، جراء انفجار لغم في منطقة السدرة جنوبي طرابلس، زرعه مرتزقة "فاغنر" قبل انسحابها مؤخرا من محاور جنوبي العاصمة.

 

وشنت قوات حفتر بدعم من دول عربية وأوروبية، عدوانا على طرابلس في 4 نيسان/ أبريل أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار واسع، قبل أن يتكبد خسائر واسعة، وسط دعوات عديدة، حاليا للحوار والحل السياسي للأزمة المتفاقمة منذ سنوات.

بالمقابل، يواصل الجيش الليبي حشد أعداد كبيرة من قواته منذ نحو 7 أسابيع، استعدادا لمواصلة حسم المعارك عسكريا في حال فشلت الجهود الدولية في إيجاد حل سلمي يجنب البلاد مزيدا من الدمار.