رسالة "سرية" من سفير قطر سابقا تكشف منح ولد عبد العزيز جزيرة في "حوض آركين" لأمير قطر (وثيقة)

سبت, 04/07/2020 - 20:39
لقاء  ولد عبد العزيز للسفير القطري بنواكشوط

تداولت بعض الأوساط رسالة "سرية" بعثها السفير القطري بنواكشوط سابقا محمد بن كردي طالب المري للخارجية القطرية بشأن استدعائه من طرف الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز في يناير من العام 2012 .

وقال السفير في الرسالة التي حملها إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية أن ولد عبد العزيز أشاد بزيارة أمير دولة قطر لموريتانيا وأعتبرها زيارة ناجحة على كل المستويات ، حيث قرر بهذا الصدد أن يمنح لسموه إحدى الجزر الواقعة في محاذاة شاطئ الأطلسي قرب "حوض آركين" السياحي على بعد 100 كلم من العاصمة نواكشوط للإستتخدام فيما يرغب فيه حضرته.

كما حملت الرسالة التزامات من أمير قطر ببناء مقر للجمعية الوطنية وتشييد جامع كبير في العاصمة نواكشوط.، كما تضمنت طلب وجهه ولد عبد العزيز في الحصول على دعم من أمير قطر لمواجهة آثار الجفاف الناجمة عن نقص الأمطار .

وأعتبر مراقبون أن هذه الرسالة "السرية" وماحملت من معلومات تدخل في إطار سياسة الفساد التي تميزت بها عشرية الرئيس السابق ، وكيف لرئيس أن يمنح أراضي الدولة التي تعتبر ملكا للأمة الموريتانية بأجيالها السابقة واللاحقة ، وهي التي تكلف الدولة المبالغ الخيالية بدعم الجيش وتطويره للذود عنها.